اعتقال 16 مواطنا بالضفّة

راديو موال – اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم الاثنين 16 مواطنا فلسطينيا في حملة مداهمات شملت كافّة أنحاء الضفّة الغربية المحتلة على أعتاب عيد الأضحى المبارك.

ففي مدينة يطا جنوب الخليل، اعتقل جنود الاحتلال المسن إبراهيم حريزات والد المعتقل في سجون الاحتلال سالم حريزات المحكوم بالسجن 16 عاما، وتعمّد جنود الاحتلال تكسير كامل محتويات المنزل.

أمّا في مخيّم العروب للاجئين شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب رضوان عبد الرحم الطيطي 19 عاما بعد مداهمة قوّة راجلة وعدد من الدوريات العسكرية لأحياء مخيّم العروب.

وفي بلدة الشويكة القريبة من طولكرم، أعلن الاحتلال أنّ قوّة عسكرية من كتيبة (كفير) اعتقلت مواطنا، وفي بلدة عنبتا القريبة من طولكرم أيضا اعتقلت قوّة عسكرية مواطنا آخر، في وقت اعتقلت مواطنا في مدينة طولكرم.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنين اثنين بعد مداهمة منزليهما في بلدة بيتا القريبة من نابلس.

ونفّذت قوّات الاحتلال فجرا حملة اعتقالات واسعة في قرى رام الله طالت سبعة مواطنين، ففي بلدة نعلين غرب رام الله اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنا، كما اعتقلت مواطنا آخر في بلدة رنتيس، فيما اعتقلت مواطنين في بلدة بيت لقيا، واعتقلت مواطنا في خربة المصباح غرب رام الله أيضا. أمّا في قرية المغيّر شمال رام الله اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنين.

وادّعى الاحتلال أنّ كافة المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى نقلهم إلى الجهات الأمنية المختصّة للتحقيق معهم.