6200 حاج فلسطيني يتوافدون على منى لقضاء “التروية”

راديو موال –  بدأ ضيوف الرحمن اليوم الاحد التوافد على مشعر منى لقضاء “التروية” اقتداء بسنة المصطفى (صلى الله عليه وسلم) واستعدادا للصعود الى جبل عرفات يوم غداً الاثنين.
وحث خطيب المسجد الحرام الحجاج على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي وضعت لخدمتهم، وشرح لهم طريقة اداء مشاعر، حيث يستحب التوجه إلى منى قبل الظهر فيصلي بها الحاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراً للصلاة الرباعية وبدون جمع، ولا فرق في ذلك بين أهل مكة المكرمة وغيرهم، والسنة أن يبيت الحاج في منى يوم التروية.

بدورها وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية انهت استعداداتها لبدء مشاعر الحج، حيث وفرت للحجاج الحافلات اللازمة ومكان الجلوس على منى، والفرشات للمبيت خلال المشاعر.
وقال وزير الاوقاف محمود الهباش ان وزارته جاهزة من اللحظة الاولى وهي على اتصال كامل مع الوزارات السعودية لتسخير كافة العقبات التي قد تواجه الحجاج.
ويعمل الاداريون والمشرفون والمرشدون في وزارة الاوقاف كخلية نحل في خدمة الحجاج وتوفير كل ما يلزمهم لهم.
وتتوقع السعودية استقبال نحو مليون وأربعمائة الف حاج من اكثر من 100 دولة برا وجوا وبحرا، فيما يزيد عدد الحجاج الفلسطينيين لهذا العام اكثر من 6200 حاج من مختلف المحافظات الشمالية والجنوبية.
هذا العدد عدا عن الحجاج السعوديين والأجانب الذين بدأوا بالزحف من كافة ارجاء المملكة الى مكة المكرمة التي تحيطها الحواجز من كل مكان لمنع دخول من ليس معهم اوراق الحج الرسمية.