نادي الأسير:سياسة التفتيش داخل السجون اعتداء صارخ على القانون الدولي

راديو موال – اعتبر نادي الأسير أن الاعتداء على الأسرى واستمرار استخدام سياسة التفتيش الاستفزازية لغرف وأقسام العديد من السجون التي يحتجز فيها الأسرى هو اعتداء صارخ على القانون الدولي والإنساني مع سبق الإصرار في ظل صمت دولي لا مبرر.

وفي السياق ذاته، أشار راغب ابودياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني في الوطن إلى أن إدارة سجن النقب كررت اعتداءاتها على الأسرى تحت غطاء ومبرر ما يسمى بالتفتيش والحفاظ على أمنها المزعوم.
ودعا ابو دياك هيئة الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية إلى التحرك الفعلي والجاد ومحاكمة ساسة الاحتلال وقادته عما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني وخاصة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
ودعا ابو دياك المجتمع الدولي إلى الضغط من اجل تولى المسؤولية عن الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من قبل قوه دولية محايدة وذلك إلى أن يتم الإفراج عنهم على اعتبار أن حياتهم أصبحت مهددة بالخطر من كل جانب.
يذكر بان قوة من الوحدات التابعة لمديرية مصلحة السجون الإسرائيلية والتي يطلق عليها اسم “دوم” قامت باقتحام قسم “25” في سجن النقب وأجرت حملة تفتيش بصورة استفزازيه وقامت تلك القوه بمصادرة الأجهزة الكهربائية والعبث بمحتويات غرف السجن.