مجموعة ديار تحتفل بيوم المسن العالمي

راديو موال – احتفلت مجموعة ديار ضمن برنامج “اجيال” بيوم المسن العالمي يوم الاربعاء التاسع من تشرين الأول في قاعة ومسرح الدار في دار الندوة الدولية في بيت لحم.

افتتح الحفل القس الدكتور متري الراهب بكلمة ترحيب بالحضور ، وأشار الى أهمية برنامج أجيال والذي يهدف الى أن يجعل من المسن في مجتمعنا الفلسطيني فعالا ومعطاءا، يسعى نحو نوعية حياة أفضل وأمل دائم بمستقبل أفضل، وأثنى على نشاط والتزام أفراد برنامج أجيال والذين يأتي نجاح برنامج أجيال من تفانيهم وابداعهم وعطاءهم المستمر.

كما تحدثت منسقة برنامج اجيال السيدة رائدة منصور عن أهمية برنامج أجيال في المجتمع الفلسطيني قائلة “الكثيرون يعتبرون يوم المسن العالمي هو اليوم المخصص لالقاء الضوء على افراد المجتمع ممن هم في خريف العمر انما وضمن برنامج أجيال فنحن نعتبرها فرصة لاطلاق العنان لهذه الطاقات اللامتناهية الحدود لمن هم في سنين العمر الذهبية وشتان ما بين مصطلح خريف العمر ومصطلح سنين العمر الذهبية”.

تضمن الاحتفال عرض مسرحي قصير لمجموعة من سيدات برنامج اجيال بعنوان ” الزهايمر” يهدف الى القاء الضوء على هذا المرض الذي يسيء مجتمعنا التعامل معه . كما وتخلل الاحتفال ايضاً حفل عشاء ومسابقات وجوائز.

و الجديربالذكر أن برنامج أجيال هو برنامج موجه لكبار السن والتي تعود نشأته لسبع سنوات مضت ، يهدف لمنح حياة أفضل لهذه الفئة العمرية بالشكل الذي يليق بهم.

و يذكر ايضاً أن العالم أجمعه يحتفل في يوم المسن العالمي والذي يصادف في الأول من تشرين الأول من كل عام  بموجب القرار الذي أقرته الجمعية العالمية للشيخوخة عام1990 وذلك في إطار متابعة تنفيذ مبادرات الامم المتحدة للحفاظ على حقوق المسنين وضمان العيش الكريم لهم.