البدء بتحديد الخدمات الشبابية المقدّمة في مدينة بيت لحم

 

ضمن برنامج “إطار مشاركة الشباب والحكم المحلي” 

بيت لحم – قامت بلدية بيت لحم بالتعاون مع مؤسسة ملتقى الطلبة وبدعم من التعاون الالماني GIZ بالبدء بتحديد الخدمات الشبابية المقدمة في مدينة بيت لحم ومدى الاستفادة منها، وذلك من خلال توزيع استمارات يدوية والكترونية على شباب المدينة والمؤسسات العاملة فيها، بالإضافة لعقد عدة لقاءات مع مجموعات بؤرية مركّزة استهدفت المجلس المحلي الشبابي وطلبة المدارس في المدينة بالإضافة لأفراد المجموعات الكشفية.

 

واكدت رئيس بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون خلال حضورها المجموعة البؤرية التي استهدفت طلبة المدارس على أهمية مشاركة الشباب في صنع القرار، وأوضحت أنّ البلدية تسعى جاهدة بالرقي بالخدمات الشبابية من خلال اشراك الشباب في النشاطات المختلفة واحتضان افكارهم، واقترحت على طلبة المدارس انشاء مجموعة الكترونية مشتركة على موقع التواصل الاجتماعي لمناقشة احتياجات الشباب بشكل عام يتواصلون من خلالها مع البلدية.

 

علماً بأنه في نهاية هذه النشاطات سيتم الخروج بتقرير حول الخدمة الشبابية المقدمة في المدينة ومدى معرفة واستفادة الشباب منها.

 

يذكر ان هذه الانشطة تأتي ضمن برنامج اطار مشاركة الشباب في الحكم المحلي والذي يهدف الى الرقي بالخدمات الشبابية التي تقدمها البلدية من خلال مأسسة اليات وهياكل خاصة بمشاركة الشباب في الحكم المحلي.