نقل الأسير القواسمة إلى نفحة وحلاحلة يهدد بإضراب مفتوح عن الطعام

راديو موال – أكدت مؤسسة مهجة القدس  أن إدارة سجن النقب الصحراوي قامت بنقل الأمير العام لأسرى حركة الجهاد الإسلامي عمار القواسمة إلى سجن نفحة أمس.وأشارت المؤسسة في رسالة وصلت إليها أن إدارة سجن النقب قامت بقمع كل من الأسير عمار عمر القواسمة، الأمير العام لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن النقب، والأسير نضال خليفة سلامة زواهرة ونقلتهم في إجراء تعسفي إلي سجن نفحة دون إبداء أي أسباب لذلك.

يشار إلى أن الأسير عمار قواسمة أعزب من مدينة الخليل ومعتقل منذ 26/2/2003 ومحكوم بالسجن لمدة 15 عاماً، والأسير نضال زواهرة من بيت لحم وهو أيضاً أعزب ومعتقل منذ 23/2/2004 ومحكوم لمدة 11 سنة.
من جانب آخر أكد الأسير ثائر حلاحلة في رسالة وصلت مهجة القدس أنه أعطى إدارة سجن أيشل المتواجد فيه مهلة مدتها 10 أيام من تاريخ 3/10/2013، وذلك لعلاجه من مرض التهاب الكبد الوبائي الذي يعاني منه، وفي حال لم تقم الإدارة بعلاجه خلال هذه الفترة سيدخل في إضراب مفتوح عن الطعام.
وأوضح حلاحلة في رسالته أنه لم يتم تقديم أي علاج له منذ تاريخ 20/8/2013 حيث اقتصر الأمر قبل ذلك التاريخ على المسكنات التي زادت الأمور سوءاً. وناشد حلاحلة أصحاب الضمائر الحية لبذل كل ما في وسعهم من أجل علاجه.
بدورها استنكرت مؤسسة مهجة القدس قيام إدارة السجون بقمع الأسرى ونقلهم بشكل تعسفي دون أي أسباب. كما وتطالب المؤسسة بضرورة توفير العلاج اللازم للأسير حلاحلة وتحمل في نفس الوقت مصلحة السجون كامل المسؤولية عن حياة الأسير حلاحلة وكافة الأسرى في سجون الاحتلال.
وناشدت المؤسسة كافة المؤسسات والجمعيات الحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.