افتتاح معرض للصور في بيت لحم

راديو موال – افتتح محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل اليوم الثلاثاء، معرضا للصور تحت عنوان ‘نقل الواقع الفلسطيني من خلال الصور الفلسطينية’، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية.

وأشار حمايل إلى ‘أن هذا المعرض بمحتواه من صور يعتبر صورة حية من حياة الإنسان الفلسطيني اليومية، وهي تعكس الحياة في الماضي والحاضر’، مؤكدا أنها تعبر عن مأساة ومعاناة للفلسطينيين تحت وطأة الاحتلال.

وأضاف ‘هذه الصور تؤكد على وجود الإنسان الفلسطيني في أرضه وتجذره فيها، كما تفند الروايات الاحتلالية الزاعمة بأنها أرض بلا شعب’.

وأوضحت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ‘أن الصورة دائما كفيلة بفضح كل ممارسات الاحتلال، وعليه من الضروري توظيفها لإيصال واقع الانسان الفلسطيني للرأي العام العربي والدولي، وتأكيدا بأنه لا يزال الشعب الوحيد الذي يئن تحت الاحتلال وما يواجهه من مشاكل حياتية جمة’.

من جانبه، قال المشرف العام على المعرض، رئيس شبكة فلسطين الإخبارية منجد جادو لراديو موال ، ‘إن معرض الصور يمثل المشروع الذي يستهدف المصورين الهواة والمحترفين الفلسطينيين في محاولة لتشجيعهم ومساعدتهم على إبراز قصتهم بسلسلة من الصور الفوتوغرافية’، مشيرا إلى أنه يغطي جوانب الحياة الثقافية والسياسية والروحية واليومية.

وأشار جادو إلى أن هذا المشروع بدأ بورشة عمل تدريبية لتطوير مواهب المصورين الهواة، ومن خلالها خرج الجميع بفكرة تغطية بيت لحم من جميع جوانبها، حيث كونت كل مجموعة من الصور قصة واحدة، لافتا إلى أن المعرض سيواصل فعالياته من خلال تنظيمه في العاصمة الألمانية ‘برلين’، وبروكسل.