أعضاء كنيست في رام الله دعما لحل الدولتين

التقي الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله، اليوم الاثنين، وفدا من أعضاء الكنيست الاسرائيلية ضمن لجنة “السلام في الكنيست” التي تضم نوابا من مختلف الاحزاب الاسرائيلية.

أوضح محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن الوفد سيضم 14 عضو كنيست سيحضرون إلى رام الله للقاء الرئيس عباس، والبحث في سبل دعم المفاوضات وحل الدولتين.

وأشار المدني الذي ترأس وفدا من الشخصيات الفلسطينية زار الكنيست نهاية تموز الماضي، تحت مسمى “لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي” إلى أن اللقاء الذي سيتم اليوم بين “أبو مازن” واعضاء الكنيست مبني على الزيارة التي جرت للكنيست، والتي تحدث خلالها 33 عضو كنيست من احزاب يبلغ عدد ممثليها 77 عضوا يشكلون ثلثي اعضاء الكنيست.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة التي استغرق الاعداد لها عدة أشهر بدأت بلقاء في الكنيست شارك فيه عدد من الشخصيات الفلسطينية القريبة من صنع القرار من بينهم إلى جانب المدني كل من د. عبد الله عبد الله رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني، وأشرف العجرمي وزير شؤون الأسرى سابقا، ووليد سالم من مركز بانوراما بالقدس الشرقية، والياس زنانيري المستشار السياسي للجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي.