الرئيس يعفي اسكان اسرى المؤبدات في العبيدية من رسوم التراخيص

راديو موال – في اطار دعم التجربة النموذجية لمشروع اسكان ضاحية الامل لاسرى المؤبدات في سجون الاحتلال قامت اللواء رائد الفارس”ام جواد” بزيارة الى ضاحية اسكان الامل في بلدة العبيدية الى الشرق من بيت لحم بهدف تقديم مساعدة مالية كجزء مما تبقى على المشروع من ثمن الارض حيث جرى تسليم صاحب الارض شيكا بمبلغ 15 الف دولار امريكي لجمعية امان الخيرية ولجنة اهالي اسرى المؤبدات في محافظة بيت لحم.

وقامت اللواء الفارس بجولة ميدانية اطلعت فيها على سير العمل بالمشروع مشيرة الى انها تحمل ايضا في جولتها خبرا جديدا يتعلق باعفاء الاسكان من كافة الرسوم المتعلقة بالتراخيص للمشروع من قبل مختلف الجهات الرسمية من وزارات ومؤسسات حكومية موضحة ان قرار الاعفاء للاسكان جاء بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس في اطار جهوده لخدمة ابناءه الاسرى وذويهم في اطار هذا المشروع المتميز والبناء.

واكدت اللواء الفارس ان الرئيس محمود عباس اوصى مختلف الجهات بضرورة تسهيل العمل في هذا الاسكان وفي اي مشاريع حيوية تخدم قطاع الاسرى وذويهم في اطار جهوده للتخفيف عن ابناء شعبنا همومهم الحياتية المختلفة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء ممارسات الاحتلال القمعية مؤكدة على ان الرئاسة ستواصل الوقوف الى جانب هذا المشروع حتى اتمامه والافراج عن كافة الاسرى ليعيشوا حياة كريمة بين اهلهم وذويهم.

واكد اللواء رائدة الفارس ان هذا المبلغ هو مبلغ رمزي لدعم المشروع وشدت على ان الرئيس دائما مع الاسرى ويحث على العمل من اجل متابعة همومهم وهموم حياتهم وشددت على انها ستتابع سير العمل مع وزير الاشغال لابقاء اليات وزارة الاشغال حتى انتهاء عملها.

بدوره شكر الاسير المحرر ابراهيم الزير عضو لجنة اسرى المؤبدات في مشروع اسكان ضاحية الامل الرئيس محمود عباس على دعمه المعنوي والمادي لهذا المشروع مشيرا الى ان تقديمه هذه المنحة اليوم يمثل رسالة دعم من اب الشعب الفلسطيني الى ابناءه الاسرى وذويهم.
وعبر الزير عن امله بالاستمرار في تقديم الدعم الدعم في هذا المشروع الذي تبلغ قيمته عشرة ملايين دولار كما شكر اللواء رائد الفارس على دعمها العنوي المتواصل لتحقيق مزيد من الانجازات كما ثمن خطوة اعفاء الاسكان من كافة رسوم التراخيص بناء على قرار من ارئيس ابو مازن.
كما وعبر الزير عن امله بان تواصل اليات وزارة الاشغال عملها في المشروع مشيرا الى انها متوقفة عن العمل نتيجة خلل في الجرافة الرئيسية متمنيا من الوزارة والجهات المعنية العمل على اصلاحها كما شكر كافة الجهات والوزراء الذين عملوا على دعم المشروع هذا بالاضافة لشكره لقيادة الامن الوطني ممثلا باللواء نضال ابو دخان ومختلف القادة والجهات التي تعزز العمل بالمشروع.

بدورها شكرت والدة الاسير ربيع ربيع الرئيس محمود عباس على دعمه المتواصل للمشروع مشيرة الى ان كافة الاسرى ينظرون بعين الامل لهذا المشروع الذي يمثل لهم رسالة امل وحياة وان ابواب السجون الاسرائيلية لن تغلق عليهم ما دام هناك من يعمل ويبذل جهدا للبناء لهم والعمل من اجلهم.