مجلس قروي دار صلاح يبدء حملة لمكافحة الكلاب الضالة

راديو موال – بدء مجلس قروي دار صلاح الى الشرق من بيت لحم حملة لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة في القرية بالتعاون مع قسم الصحة في محافظة بيت لحم.

وقال عضو المجلس القروي عثمان صلاح إن هذه الظاهرة اصبحت مقلقة في الفترة الاخيرة بسبب الزيادة الكبيرة في عددها وقيامها بمهاجمتها الطلاب  أثناء ذهابهم إلى المدرسة وتسببت بوقوع أصابه وصفت بالطفيفة، ومهاجمتها للممتلكات الخاصة كالحيوانات والدجاج والاشجار وبيوت البلاستيك وتسببها بوقوع أضرار كبيرة للمزارعين، بالأضافة إلى الأزعاج الكبير بساعات الليل وخاصة بالنسبة للاطفال.

واضاف صلاح بأن المجلس استخدم آلية معينة للتخلص من الكلاب بجلب سُم خاص من وزارة الصحة ووضعه على طعام خاص للكلاب في مناطق بعيدة عن المناطق السكنية ومراقبتها وبعد موتها ترسل الى النفايات ومن ثم تجمع لحرقها بعيداً عن السكان.

هذا ودعا صلاح المواطنين الى التعاون واخذ الحيطة والحذر من وجود مواقع تتواجد بها لحوم مفرومة وذلك لوجود السموم بداخلها حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة بأمان.

وكانت محافظة بيت لحم قد اعلنت عن بداية حملة مكافحة الكلاب الضالة في بيت لحم كل يوم ثلاثاء من كل اسبوع وبمشاركة جميع الهيئات المحلية