عمرو دياب وهاني شاكر متّهمان بالتحريض ضدّ إسرائيل..

راديـو مـــوال :- لم يكن ينقصنا بعد المحامي نبيه الوحش الذي حاول “تربية” النّجمات وتستيرهنّ من خلال عشرات الدّعاوى القضائية التي رفعها ضدهنّ في المحاكم المصرية، إلاّ المحامي أحمد إمام الذي جعلنا نردد: “يا مَحلاك يا وحش”!
إمام وفي بلاغ رقمه 1853 تقدّم به إلى النائب العام المستشار هشام بركات، طالبَ بمنع بثّ أغنيات أصدرها النجمان عمرو دياب وهاني شاكر عن القدس وفلسطين، إذ برأيه أن من شأن هذ الأغنيات التحريض على دولة إسرائيل وزيادة التوتر وعمليات الإرهاب مع الكيان الصهيوني المحتل. وهذا برأيه أيضاً لا يجوز طالما أن بين مصر وإسرائيل معاهدات سلام منذ انتصار حرب أكتوبر العام 1973، وقد أرفَق المحامي بلاغه بـ Cd يحتوي الأغنيات المشكوّ منها.
وهنا لا بدّ أن نقول بأنه لشرفٌ كبير لهاني شاكر وعمرو دياب أو أي فنان عربي أن ترفع بوجههما هكذا دعوى قضائية..  شرفٌ أن نُعاقَب وأن نلاحَق وأن نهاجمَ لأننا وقفنا إلى جانب فلسطين الأبيّة ولو بأغنية أو صرخة، وإن كان هذا يعني منعاً وملاحقةٌ ومحاكمةً، فليكن.. لكن: أيُّ عقلٍ محدود وأيّ فراغٍ دفعَ بالمحامي بركات لتقديم هكذا بلاغ؟! هل إنتدبته دولة العدوّ للدفاع عن حقوقها؟ هل باتَ التطبيعُ واجباً وضرورةً يحاكم القضاء من لا ينجرف معها؟!

161756201399963

من ناحية ثانية، يُذكر أن هاني شاكر سيطلق لأول مرة في مسيرته الفنية ألبوماً باللهجة الخليجية، فهل يا ترى سيكون “ضربة معلم” أم سيمر مرور الكرام فكلنا نعلم مدى صعوبة إتقان الغناء باللهجة الخليجية، وبجميع الأحوال الأيام القادمة كفيلة باظهار النتائج فالألبوم سيصدر قريبا” في الأسواق بعنوان “أغلى بشر” وسيتضمن 8 أغنيات، هي: “أغلى بشر” كلمات: أسير الرياض ألحان: خالد جنيدي توزيع: خالد نبيل، “أحب الناس” كلمات: أسير الرياض ألحان: خالد جنيدي توزيع: حازم رأفت، “يا حبيبي” كلمات: أسير الرياض ألحان: محمود خيامي توزيع: خالد نبيل، “الحيرة” كلمات: أسير الرياض ألحان: خالد جنيدي توزيع: خالد نبيل، “يقول يحبني” كلمات: أسير الرياض ألحان: خالد جنيدي توزيع: خالد نبيل، “كلمة أحبك” كلمات: أسير الرياض ألحان: خالد جنيدي توزيع: خالد نبيل، “الله حسيبي” كلمات: أسير الرياض ألحان: خالد جنيدي توزيع: حازم رأفت و “الوداع” كلمات: أسير الرياض ألحان: خالد جنيدي توزيع: ياسر ماجد.