“مارتينو” يثنى على أداء لاعبى برشلونة فى الليجا حتى الأن

f50d9e884eaf9822ada994b12f7d2d9ddb6fdd89_400x350

موال – أعرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو المدير الفني لفريق برشلونة الإسبانى عن سعادته بالفوز امس على رايو فايكانو 4-0 في الدوري الإسباني، ممتدحا الخصم الذي اعتبره “من أجرأ فرق إسبانيا”.

وعقب انتهاء مباراة الجولة الخامسة من الليجا صرح تاتا: “رايو عقّد الأمور علينا، ضغط بشكل قوي، وكان من الصعب تبادل الكرات القصيرة امامه خاصة في الشوط الأول، أما في الشوط الثاني فقد أعجبني أداء فريقي باستثناء الرمق الاخير بسبب بعض المشاكل الدفاعية  أما الشوط الثاني فكان صعبا للغاية مثلما كان الحال امام أياكس، لكن لدينا القدرة على تسجيل الاهداف والحفاظ على نظافة شباكنا”.

وعن تألق الحارس فيكتور فالديس بعد تصديه لركلة الجزاء الثانية على التوالي، علّق “فالديس يعيش لحظة استثنائية، هو بين الأفضل في إسبانيا، منذ وقت طويل وهو حارس بالمنتخب، إنه يستمتع بما يقدمه، اليوم قام بثلاث أو أربع تصديات رائعة وأنقذ ركلة جزاء”.

ولم يبد مارتينو قلقا بالنسبة لصيام النجم البرازيلي نيمار عن التسجيل حتى الآن في الليجا، مبينا “في الحقيقة لا أهتم بذلك، إنه لاعب ذكي للغاية، كان بإمكانه تسجيل الهدف الثالث لكنه فضل صناعته لبدرو، وقد سجل بالفعل أحد أهم أهداف الموسم” في إشارة لهدفه امام أتلتيكو مدريد في السوبر الإسباني.

واعترف مدرب منتخب باراجواي وفريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني سابقا بأنه كان قريبا من تدريب رايو فايكانو قبل سنوات بفضل علاقاته الوطيدة بالمدير الرياضي فيليبي مينيامبريس منذ أن لعبا سويا في فريق تينيريفي.

أما النجم الاسباني بيدرو فأبدى سعادة كبيرة بثلاثيته في مباراة الأمس حيث قال بعد المباراة : ”المباراة كانت صعبة، رايو فريق قوي على ملعبه، لكننا تمكنا من استغلال الثغرات والمساحات الفارغة وسجلنا أهداف”.

وأضاف “إنني سعيد بالهاتريك، أشكر زملائي على المساعدة، احراز الأهداف يمنح الثقة ويعزز الفرص في اللعب أساسيا”.

النجم سيسك فابريجاس أكد بأن المهم هو تحقيق الفوز بغض النظر عن الأسلوب حيث قال :” نحن كفريق نتعرض لضغوط كبيرة وعلينا أن نفوز في كل مباراة سواء بأسلوبنا أم بأسلوب آخر  …المهم أننا فزنا .”

ولم ينس فابريجاس الإشادة بزميله فيكتور فالديز حيث قال :”هو متواضع جداً مهما ارتفع مستواه …صعب أن تجد حارساً مناسباً لنا كفالديز”