كيف تربط حساب «فيسبوك» مع «سكايب»؟

يمكن لمستخدم «فيسبوك» والذي يملك حسابا على «سكايب» أن يقوم بربط حسابيه بعضهما ببعض، مما يجلب له عدة ميزات تمكنه من الاتصال مع أصدقائه على «فيسبوك» من خلال «سكايب»، مع إمكانية قراءة منشوراتهم على «فيسبوك» والتعليق عليها من خلال حساب «سكايب» الخاص به.

يمكن إجراء عملية الربط هذه، وذلك باتباع الخطوات التالية:

409853-117407

1- اختيار «Contacts» من على شريط الأدوات الخاص بـ «سكايب»، ثم اختيار «فيسبوك» Facebook من «قوائم الاتصال» Contact lists.

2- النقر على زر «اتصل بفيسبوك» Connect to Facebook على يسار الشاشة، ومتابعة إجراءات التحقق التي ستظهر للمستخدم.

3- الآن أصبح بمقدور المستخدم مشاهدة منشورات الأصدقاء على «فيسبوك» من خلال حسابه على «سكايب»، مع إمكانية التعليق عليها أو الإعجاب بها من خلال نقر رمز «القلب».

4- كما ستظهر للمستخدم الآن قائمة بأصدقاء الـ«فيسبوك»، يمكن مشاهدتها من خلال الذهاب إلى لوحة «جهات الاتصال» Contacts على سكايب واختيار «فيسبوك» Facebook.

5- يمكن الآن اختيار الصديق المطلوب الاتصال به، وإرسال رسالة نصية، أو إجراء «دردشة»، أو «مكالمة صوتية»، أو «مكالمة فيديو» معه.

 

تحذف سجل البحث من «فيسبوك»و

 

 

على الرغم من أن «سجل البحث» الخاص بمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة «فيسبوك» والذي يحتوي على معلومات عن الصفحات التي قام المستخدم بزيارتها سابقا، لا يظهر إلا للمستخدم نفسه، لكن قد يرغب العديد من مستخدمي «فيسبوك» Facebook بالتخلص من سجل البحث الخاص بهم لأسباب عديدة، يمكن القيام بهذه العملية باتباع الخطوات التالية:

1- فتح الحساب الخاص بالمستخدم المراد حذف «سجل البحث» المرتبط به، والنقر على زر «Activity log» الذي يوجد في أسفل «صورة الغلاف» Cover Photo.

2- ستظهر للمستخدم قائمة «Activity log» والتي تحتوي على معلومات عديدة مرتبطة بنشاط المستخدم على موقع «فيسبوك»، منها «سجل البحث» الخاص بالمستخدم.

3- يمكن اختيار «سجل البحث» بالنقر على كلمة «بحث» Search، والتي تظهر على يسار الشاشة بعد النقر على كلمة «مزيد» more، والتي توجد أسفل كلمة «Comments».

4- يمكن حذف «سجل البحث» من خلال النقر على «Clear Searches».