اختبارات تطوير في ظروف قاسية لسيارة ماكلارين بي1

 

 

 

خضعت سيارة ماكلارين بي1 لبرنامج اختبارات قاسية استمر دون هوادة طوال فترة الصيف، وقد قامت ماكلارين أوتوموتيف مؤخراً بتصوير فيلم قصير، يظهر ما شهدته سيارة ماكلارين بي1 خلال هذه الاختبارات التي جرت في أكثر الظروف صعوبة وتحدياً. وكان فريق التطوير قد رغب برفع سقف التحديات إلى المدى الأقصى مع استعدادات الشركة في الوقت الحالي لتسليم أول مجموعة سيارات من هذا الطراز للزبائن خلال أسابيع قليلة. وقدجرت الاختبارات في أمريكا الشمالية في المناطق التي تتميز بأنها من أشد المناطق حرارة وأكثرها جفافاً على مستوى العالم.

 

 

وقد شوهدت سيارة ماكلارين بي1 ذات اللون الأسود الكربوني والتصميم الانسيابي على الطريق لأول مرة أثناء إجراء مجموعة من اختبارات التحمل النهائية وذلك قبل تسليم السيارات التي لا يزيد عددها عن 375 سيارة إلى مالكيها الجدد. وكانت درجة الحرارة قد وصلت أثناء إجراء هذه الاختبارات القاسية إلى أكثر من 52 درجة مئوية في مناطق أريزونا وكاليفورنيا ونيفادا وساحل أمريكا الغربي، والتي تسجل فيها أعلى درجات الحرارة.

 

وتمثل سيارة ماكلارين بي1 نتاج 50 عاماً من استخدام التقنيات والخبرات التي أدت إلى تحقيق الفوز في السباقات، كما توصف السيارة بأنها “تجمع كل شيء نفذته الشركة”. وكان الهدف من تصنيع سيارة ماكلارين بي1 واضحاً منذ البداية، ويتلخص بإنتاج السيارة الأفضل للسائق في الطرقات وعلى الحلبات. ولهذا السبب تحدياً أجرت الشركة برنامج اختبارات الطقس الحار للتأكد من قدرات السيارة على الطرق الصعبة التي تتعرض للحرارة الشديدة في منطقة الساحل الغربي لأمريكا، وقد عمل الفريق المنفذ على رفع سقف التحديات فيما يتعلق بجميع الأنظمة والأجزاء التي تتكون منها السيارة على الطريق ذي الحرارة الملتهبة.