’بنتلي‘ تطرح سيارتها ’فلاينغ سبر‘ الجديدة في الشرق الأوسط

 

قامت شركة   ’بنتلي موتورز‘ (Bentley Motors) بالكشف عن سيارتها الجديدة ’فلاينغ سبر‘ (Flying Spur) ،  أمام عدد من العملاء من كبار الشخصيات ومجموعة من الإعلاميين في فندق ’جاي دبليو ماريوت ماركيز‘ في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليقاً على سيارة السيدان الجديدة، قال جيف داودينغ، المدير الإقليمي لشركة ’بنتلي‘ في الشرق الأوسط، آسيا- الباسيفيك والمملكة المتحدة: “لطالما كانت سيارة ’فلاينغ سبر‘ مفضّلة بين عملائنا هنا في الشرق الأوسط، وهي عبارة عن أيقونة حقيقية حظيت بكثير من الولاء. أما ’فلاينغ سبر‘ الجديدة فهي قمّة في الفخامة والرقي مع أداء استثنائي كالذي يترافق مع كل طرازات ’بنتلي‘. وسيحظى هذا الطراز بكثير من الإقبال والشعبية في المنطقة.”

قام فريق تصميم ’بنتلي‘ بتطوير شكل رياضي رائع لسيارة ’فلاينغ سبر‘ الجديدة يجمع بين اللمسات التصميمية التقليدية من ’بنتلي‘ مع وقفة رياضية وتفاصيل عصرية. وتكمّل الخطوط الحادّة الشكل الجانبي الخلفي القوي، بينما تميّز أضواء الإنارة النهارية من نوع LED، والمصابيح الأمامية المنخفضة وكذلك الأضواء الخلفية، الشكل الأمامي والخلفي للسيارة الجديدة.

ويمكن للسائق والركّاب على حد سواء التفاعل مع السيارة والعالم الخارجي من خلال شاشة تعمل باللمس للنظام الترفيهي-المعلوماتي، مع تتوفر ميّزة الاتصال النقّال التي تضم قابلية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi، وباقة ترفيه للمقعد الخلفي وأداة تحكّم عن بعد جديدة بشاشة تعمل باللمس تتيح لركّاب المقعد الخلفي التحكّم بباقة واسعة من المزايا والخصائص وهم جالسين براحة تامة في مقاعدهم الوثيرة. ويوفر نظام صوتي من ثماني قنوات وثمانية مكبّرات صوت مع شعاع متوازن (Balanced Mode Radiators) صوتاً واضحاً بجودة عالية جداً.

يتم تزويد ’فلاينغ سبر‘ الجديدة بمحرّك W12 الشهير من ’بنتلي‘ سعة 6.0 ليتر بشاحن توربيني توأمي، وهو يتصل مع ناقل حركة ZF من ثماني سرعات. ويوفر هذا المحرّك قوّة 616 حصاناً و800 نيوتن-متر من العزم. ويتم نقل هذه القوّة الكبيرة إلى الطريق عبر نظام الدفع بجميع العجلات مع توزيع للعزم منحاز للخلف بنسبة 60:40 لضمان مستويات عالية من الثبات والقيادة المتفاعلة في مختلف أحوال الطرقات والظروف المناخية.

أما بالنسبة لداخل السيارة، فقد قام المصمّمون بابتكار مقصورة واسعة وفاخرة تشتمل على تقنيات صوتية وإلكترونية متقدّمة مع كسوة غنية من الجلد والخشب تتميّز بكثير من الحرفية اليدوية العالية. وتنفرد المقاعد الأمامية والخلفية الجديدة المعاد تصميمها والمزخرفة بالجلد الطبيعي الراقي من خلال استخدام كسوة أنعم لكن أكثر تحمّلاً وهي فريدة بالنسبة لـ’بنتلي‘ وتتوفر بـ12 لوناً مختلفاً.

وكما هو حال كامل مجموعة طرازات ’بنتلي‘، يتم تصنيع سيارة ’فلاينغ سبر‘ الجديدة وفقاً للمواصفات والخصائص المحدّدة لكل عميل. ويدخل لون الكشمير الداكن (Dark Cashmere) إلى مجموعة قياسية من 17 لوناً خارجياً، وهو إضافة حديثة وعصرية إلى تشكيلة ’بنتلي‘ الرائعة. وينضم لون دامسون (Damson) إلى مجموعة ألوان الطلاء الموسّعة التي يزيد عددها عن 100 لون، وهو عبارة عن لون غني مستوحى من لون الماس البنفسجي النادر جداً، ويكمّله اختيارياً لون مشابه للكسوة الجلدية الداخلية.