فريشا : نحن لا نعمل بناءً على ما يفعله آخرين

قال توني فريشا المتحدث الرسمي للنادي أن البارسا لن يأخذ بعين الإعتبار تجديد عقد كريستيانو رونالدو من باب تحسين عقد ليونيل ميسي الذي ألمح إلى أنه لا يتم التفكير حالياً في تحسينه.

 

freshca_3

 

حيث قال: لا نعتمد على مايقوم به الآخرين في إتخاذ قراراتنا .. النادي يحسّن عقود لاعبيه .. ولكنني أصر أننا يجب ألا نفكر فيما يقوم به كنقطة بداية لعملنا .

وبشأن الجدل التحكيمي الأخير ضد إشبيلية قال: النادي لا يدخل في جدلٍ الحديث عن هذه الأمور .. هذا أمر جيد للصحافه ولحديث الشارع .. وبدون حصول مثل هذه النقاشات ستموت كرة القدم .. هاقد بدأ الموسم للتو ولا يوجد حدثٌ يستحق التعليق.

وعن تجديد عقد إنيستا قال: لا مشاكل تذكر .. إنه لاعب محل تقديرٍ كبير .. نريد وضعه في المكانة التي يستحقها .. ندرك أنه أقل مرتبة من ميسي ولكن لا مشكلة في ذلك .. لن ندخل في الحديث عن هيكل الأجور .. ولولا وجود ميسي لكان إنيستا هو الأفضل في العالم.

وقال عن النمو المالي لبعض الأندية وتأثير ذلك على سوق التعاقدات لدى البارسا: لسنا بمنأى عما يحصل في السوق ولكن لدينا خصوصية شديدة .. البارسا يمكن أن يستثمر في صفقة بحكم الموارد المالية التي معنا .. ومن الطبيعي أن الأمر يعتمد في النهاية على سعر السوق حيث يمكن أن يصل بنا الحال لصفقاتٍ لا يمكن تحقيقها .. ولكن البارسا يعتمد على نموذج كروي يعوّل فيه على أبناء النادي.

ونفى في الوقت نفسه قيام إدارة النادي بالحديث مع الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لإعفاء ميسي عن المشاركة الدولية في مباراتي المنتخب الأخيرتين في تصفيات كأس العالم 2014 رغم تأهل المنتخب بالفعل: البارسا يكن الكثير من الإحترام للآخرين وكذلك الحال نفعل مع الأرجنتين ومع اللاعبين .. لن نقوم بأي إجراء حيال هذا الأمر .. على الرغم أننا نفضل ألا يلعب ميسي.

هذا وأشار أن إدارة النادي وافقت على ميزانية الموسم الحالي التي ستبلغ حداً قياسياً بمداخيل تصل لـ “509 مليون يورو” وهو رقم قياسي يعود لصفقة بيع ثياغو ألكانتارا وكذلك مع عقود الرعايه التي تم توقيعها ، ولكن بطبيعة الحال سيتم عرضها على الجمعية العمومية في 5 أكتوبر لنيل الموافقة عليها.

أخيراً أكد أن النادي قد دعا يوهان كرويف لمأدبة الطعام التي ستجمع مسئوليه مع أياكس الهولندي غداً لكنه قال: سبق وأن دعوناه في بعض المناسبات لكنه إمتنع عن الحضور.