تربية بيت لحم أنهت الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي يوم السبت.. ونثمّن مخرجات الملتقى التربوي

راديو موال –  قال الاستاذ بسام جبر مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم  ان التربية انهت كافة الاستعدادات و الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد السبت القادم.

وقال جبر ان مديرية التربية انهت كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي من بنية تحتية للمدارس والغرف الصفية والتشكيلات للمعلمين وادارات المدارس ،وأنهم على أهبة الاستعداد لإستقبال العام الداسي يوم السبت القادم، في مدارس المدن والاحد في مدارس الريف، وبالتالي هم يدعون الطلاب للعودة لمقاعد الدراسة ويحثون أولياء الأمور لإرسال اولادهم مع تأكيده أن المعلمين جاهزين لإستقبالهم.

وأضاف أن العام سيبدأ بجد وأجتهاد، مضيفاً أن التربية لديها خطط مميزة بما يتعلق بالفاقد التعليمي وانهم مستعدون لتعليم الطلاب مهارات أساسية لهم لتعويض ما فاتهم في الفصل الدراسي الماضي انطلاقا من المسؤولية اتجاه الطلبة والمجتمع الفلسطيني.

وأشار جبر إلى عدد المدارس الموجودة في محافظة مهد المسيح، وهو 131 مدرسة حكومية، و 40 مدرسة خاصة، مشيراَ لعدد الطلاب وهو 56 الف طالب وطالبة حيث سيتوجهون إلى مقاعد الدراسة.

واوضح ان عدد المعلمين 3150 معلما ومعلمة مؤكداً أنهم سيكونون في المدارس لاستقبال الطلاب مشددا على ان مدراء المدارس قاموا بكافة اجراءات السلامة العامة للبدء بالعام الدراسي الجديد.

و حول نتائج اجتماعات الملتقى التربوي الذي عقد بالامس في مخيم الدهيشة قال جبر ان الملتقى التربوي الذي عقد بمؤسسة ابداع  بمخيم الدهيشة بمشاركة العديد من ممثلين قطاعات المعملين  من اتحاد وحراك وممثلين حقوقيين وفصائل وطنية كانت نتائجه ايجابية ومسؤولة مشيرا الى ان الدعوة للانتساب في الاتحاد مع الالتزام بالدوام الدراسي يعكس روح المسؤولية الوطنية والاخلاقية اتجاه ابنائنا الطلبة.

واكد مدير التربية والتعليم انه يكن الاحترام لكل من يدعم العملية التعليمية وينظر إلى حق الطلاب في التعليم  مضيفاً أن حق المعلم مكفول بالقانون ولن يضيع منه أي شيء .

وشدد على ضرورة الالتزام بالدوام فالطلاب والعملية التعليمية هي امانة ولا بد أن يتم الابتعاد عن أي أمر يعطلها.

وأختتم الاستاذ جبر قائلاً إن تدخل اللجنة المركزية الممثلة بالفريق جبريل الرجوب كان له أثر ايجابي من أجل حقوق المعلمين شاكرا كل من يعمل من أجل فلذات الاكباد، وأكد أن الأبواب مفتوحة للانضمام لاتحاد المعلمين مع ضرورة اجراء الانتخابات بنزاهة لضمان حقوق الجميع وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه العام الدراسي الماضي من خلال اتحاد قوي يمثل كل المعلمين.