بالصوت: غداً إنطلاق ماراثون فلسطين الدولي

راديو موال – إستكملت اللجنة المنظمة العليا لماراثون فلسطين الدولي 2022، الاستعدادات والتحضيرات لوضع اللمسات الأخيرة لانطلاق الماراثون في نسخته الثامنة، والمقرر في مدينة بيت لحم غداً الجمعة، بمشاركة فلسطينية ودولية واسعة، وذلك بعد توقف إجراء الماراثون في العامين الماضيين نتيجة جائحة كورونا.

وقالت اعتدال عبد الغني مدير عام ماراثون فلسطين الدولي إنه جرى عقد العديد من الاجتماعات مع الجهات المساندة التي تعمل على تنظيم ورعاية الماراثون كما جرت العادة في السنوات السابقة.

وأضافت عبد الغني أن هناك توجه عام لدى إدارة الماراثون لتوسيع دائرة المشاركة من خلال حث المؤسسات والأفراد على للركض في الماراثون لغايات إنسانية نبيلة تخدم المجتمع بكافة شرائحه.

وأكدت عبد الغني، أن باب التسجيل للمشاركة في ماراثون فلسطين الدولي 2022، توقف منوهةً إلى أن التسجيل كان من خلال نقاط بيع موزعة على كافة محافظات الوطن.

وأشارت عبد الغني إلى أن هناك توقعات بمشاركة نحو 10 آلاف مشارك ومشاركة من داخل فلسطين وخارجها في الماراثون لهذا العام، والذي يقام تحت شعار (اركضوا للحرية).

كما أوضحت مدير عام الماراثون أن مؤسسة بوتين إستضافت القرية الماراثونية والتي تشتمل على توزيع معدات الركض للمشاركين والعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية إلى جانب العروض الترويجية للشركات الراعية، وذلك ضمن الأجواء الاحتفالية التي سوف تعيشها بيت لحم قبيل انطلاق الماراثون.

هذا وقد أطلق المجلس الأعلى للشباب والرياضة ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الأولى في العام 2013، والذي أصبح نشاطا ينفذ سنويا ويحمل في ثناياه رسائل فلسطينية وإنسانية للعالم.

اللقاء التالي يوضح ذلك …