بلدية بيت لحم ومجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة تعمل على تركيب لافتات تعريفية وتوجيهية شاملة الخرائط

راديو موال:-ضمن مشروع “إعادة تصميم واستخدام المساحات العامة في بيت لحم” الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع بلدية باريس وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، تم توقيع اتفاقية تعاون مع مجلس تطوير السياحة في إطار الحملة التوعية حول التنقل المستدام التي تستهدف جميع أفراد المجتمع وزوار المدينة و السياح.

عملت بلدية بيت لحم بالشراكة مع مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة في محافظة بيت لحم على تركيب لافتات تعريفية وتوجيهية شاملة المسافات والاتجاهات ومدة المشي للمواقع التاريخية والدينية والثقافية في منطقة بيت لحم.

وفي هذا الإطار، قالت المهندسة دينا الأعرج منسقة المشروع بأنه انطلاقاً من اهتمام بلدية بيت لحم في تسهيل حركة سكان المدينة وزوّارها ، وتغيير نمط التنقل وتشجيع السير على الأقدام، إهتم المشروع  بوضع لافتات تعريفية عن المواقع السياحية والتراثية والتاريخية كجزء من حملة التوعية التي سيتم تنفيذها خلال 2021-2022.

ومن جهته، أشار تامر زرينة مدير مجلس السياحة على ضرورة الإهتمام بوضع لافتات تعريفية وتوجيهية وفق مواصفات ومعايير عالمية توضح لزوار المدينة اتجاهات حركتهم مع دليل للمسافات بينها، موضحاً الى التعاون مع شركة Idogram ممثلة في السيد بلال حرباوي في تنفيذ هذا المشروع. كما أكد على دعم مجلس السياحة للمشاريع السياحية لمدينة بيت لحم كونها المركز السياحي في المحافظة، وباقي المدن الأعضاء في المجلس وهي بيت جالا وبيت ساحور والدوحة والعبيدية والخضر وبتير.