نتائج مذهلة لعلاج كورونا خلال 3 أيام فقط: عقار جديد يظهر من جنيف

راديو موال – وكالات – تحمل شركة “ريليف ثيرابيوتيكس” ومقرها جنيف، براءة اختراع لقاح لعلاج الكورونا، إلى جانب شركة أمريكية إسرائيلية تدعى “نيورو أر أكس”، والتي شاركت أيضا في تطوير الدواء بالولايات المتحدة.

وقد أثبت هذا اللقاح فعاليته في  التجارب السريرية التي أجريت على الحالات التي وصلت الى مرحلة الخطر ل من فيروس كورونا المستجد. وقد أطلقت الشركتان على اللقاح اسم “آر إل إف – 100” أو “أفيبتاديل”.

كانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA قد منحت هذا العقار في يونيو/تموز الماضي ترخيصا لاستخدامه في الحالات الطارئة لعلاج أزمات الجهاز التنفسي للمصابين بفيروس كورونا المستجد وفعلا استطاع أن يعمل على تعافي حالات خطيرة لكوفيد-19 في ثلاثة أيام فقط.

في بيان مشترك للشركتان، أطلقوه أمس الأحد، إن التقرير الأولي للاستخدام الطارئ للعلاج أظهر تعافيا سريعا، كما أوضح أطباء مستشفى هيوستن ميثوديست وقد استخدم العلاج الجديد 70 مريضا كانوا في مرحلة حرجة من كوفيد-19، خلال المرحلة الثانية من تجربة العقار، وفقا لرويترز.

وبحسب بيان للشركة استطاع الدواء الجديد أن يعالج رجل يبلغ من العمر 54 عاما ويعاني من فشل عملية زرع رئتين، حيث استغنى عن جهاز التنفس خلال 4 أيام فقط.

وتبحث التجارب السريرية ما إذا كان علاج “أفيبتاديل” سيظهر الفعالية نفسها مع المرضى المصابين بكورونا الأقل خطرا ويعانون من فشل في الجهاز التنفسي.