عارضة الأزياء بيلا حديد تتهم «انستغرام» بحذف قصة لها ذكرت فيها أن فلسطين مسقط رأس والدها

راديو موال:وكالات-هاجمت عارضة الأزياء العالمية الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد، شبكة انستغرام بعد إزالة ما كتبته على الموقع والذي تقول فيه إن والدها ولد في فلسطين وتعلن افتخارها بفلسطينيتها.

وكان والدها، محمد حديد المولود في مدينة الناصرة في مناطق 1948 وهو قطب من اقطاب قطاع العقارات الأمريكي، قد هاجم إسرائيل على خلفية نيتها تنفيذ خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية، بما فيها شمال البحر الميت وغور الأردن.
وأقدمت شبكة انستغرام للتواصل الاجتماعي، على حذف صورة من حساب بيلا حديد تتعلق بميلاد والدها رجل الأعمال.
وردت بيلا حديد بالقول :»محا الموقع قصتي بسبب ما قلته وهو أن مسقط رأس أبي هو فلسطين كما هو وارد في جواز سفره الأمريكي».
ونشرت بيلا صورة جواز سفر لوالدها تظهر مسقط رأسه «فلسطين»، إلا أن إدارة انستغرام قامت بحذف الصورة بحجة انتهاك معايير المجتمع، حسب ما ذكر موقع صحيفة «يسرائيل هيوم» العبرية.


ولد محمد حديد، والد بيلا في الناصرة داخل الخط الأخضر، وقد أبدى مؤخرا معارضته لخطة السيادة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وفقا للموقع العبري. وهاجمت بيلا شبكة انستغرام بعد حذفها الصورة، بسبب ذكرها مسقط رأس والدها «فلسطين». وقالت: «في أي جزء من حياتي أبدي اعتزازي بأن مسقط رأس والدي هو فلسطين». وتساءلت «هل يجب ألا نكون فلسطينيين على انستغرام؟».
ودعت بيلا متابعيها للنشر على صفحاتهم الشخصية أماكن ولادة آبائهم، والتفاخر بأوطانهم، قائلةً «أنا فخورة بكون والدي فلسطينيا».