لمواجهة تفشي كورونا.. مؤسسات الخليل تصدر توصيات للحكومة

 راديو موال – أصدرت مؤسسات الخليل عقب اجتماع عقدته، اليوم، توصيات للحكومة لمساعدة المحافظة على مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوصت المؤسسات في بيان لها باعتبار احتياجات محافظة الخليل، على رأس الأولويات نظراً لتفشي فيروس كورونا فيها بشكل واسع، ولأنها تشكل عصب الاقتصاد الفلسطيني.

وطالبت بعقد جلسة لمجلس الوزراء في الخليل، للاطلاع على واقع المدينة في ظل أزمة فيروس كورونا، وآثارها الاقتصادية على المحافظة.

وناشدت بتوفير كافة الاحتياجات الطبية للمحافظة، بشكل طارئ ومستعجل، بما يشمل جميع المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية، وتخصيص مستشفى لمعالجة كافة الأمراض من مصابي فيروس كورونا.

كما طالبت بتلبية احتياجات البلديات لمساعدتها على الاستمرار في تقديم خدماتها الأساسية، وذلك بصرف مستحقات من عوائد ضريبة الأملاك والسير على الطرق.

وقالت: يجب وضع خطة واضحة للمرحلة القادمة، بما يخص إغلاقات المدن ومواجهة الأزمة مع استشارة المؤسسات ذات العلاقة.

ودعت لصرف مستحقات المستشفيات الأهلية المترتبة على الحكومة، حتى تستطيع مساندة المؤسسات الحكومية والمستشفيات في مواجهة الفيروس.

بالإضافة لدعم لجنة الطوارئ العليا بأطباء مستقلين أصحاب اختصاص ومهنية عالية، وصرف مستحقات محافظة الخليل من صندوق وقفة عز بشكل مستعجل.

ودعت المؤسسات الإعلامية وضع إمكانياتها لتثقيف الأهالي ورفع درجة الوعي الصحي لديهم، والأهالي لوقف التجمعات بكافة أشكالها والالتزام بالتعليمات.

وطالبت بتعزيز طواقم المحافظة وكوادرها بعناصر شرطية وأمن وطني، بعدد لا يقل عن 1000 عنصر لفرض القانون.

يُشار إلى أن محافظة الخليل شهدت تفشياً كبيراً للفيروس، حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 185 إصابة جديدة فيها، خلال التحديث الصباحي.