مستشفى العائلة المقدسة ينشر رسالة على صفحته يوضح كيفية التعامل مع مريضة بفايروس كورونا

راديو موال:-تعامل طاقم مستشفى العائلة المقدسة يوم الاثنين الموافق 29/6/2020 مع مريضة مشكوك بإصابتها بفايروس كوفيد-19 وبالتالي تم حجر المريضة منذ اللحظة الأولى لدخولها المستشفى وتم التعامل معها من قبل طاقم مخصص مرتدين اللباس الواقي اتباعاً لبروتوكولات مكافحة انتشار العدوى المعتمدة.

تم التواصل مع الطب الوقائي بمديرية صحة بيت لحم وتم عمل مسح فيروس الكوفيد-19 للمريضة ليتأكد إصابتها بالفايروس. وحرصاً على سلامة المرضى والموظفين، يلتزم المستشفى بإجراءات مكافحة انتشار العدوى كعزل الحالات المشكوك بإصابتها وتخصيص طاقم طبي لتقديم العلاج، حيث أن هذا الطاقم لا يخالط بقية المرضى.

كما أن ارتداء المرضى والأهل وطاقم المستشفى اللبس الوقائي هو إجباري، مما يضمن استمرار الخدمات الطبية واستقبال المرضى بشكل آمن بغض النظر عن تواجد أية إصابات بفيروس الكوفيد-19. وجب التنويه بأنه قد تم حجر الطاقم الطبي الذي تعامل مع المريضة من واجب الاحتياط، وسيتم عمل مسح لفيروس كوفيد-19 لهم جميعاً ولن يتم اعادتهم للعمل قبل التأكد من خلو اصابتهم بناء على ارشادات وزارة الصحة. ومن الجدير بالذكر أن المستشفى قد قام بوضع خطة خاصة لحماية الطاقم الطبي والمرضى من الاصابة بفيروس كوفيد-19 منذ بداية الجائحة.

نتمنى السلامة والصحة للجميع إدارة مستشفى العائلة المقدسة