حميد لاذاعتنا : زيارة بوتين وولي العهد البريطاني لها اكثر من مغزى وهدف!

راديو موال : قال  عطوفة محافظ محافظة بيت لحم  كامل حميد لاذاعتنا هذا الصباح , إنّ زيارة بوتين تكتسب أهمّيّة كبيرة  لفلسطين نظراً إلى التطوّرات السياسيّة في المنطقة، والأزمة المتزايدة بين السلطة وأميركا، وانسداد آفاق السلام، واتّخاذ الإدارة الأميركيّة جملة قرارات تشكّل تحدّياً للقانون الدوليّ كاعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتبارها الاستيطان في الضفّة الغربيّة قانونيّاً وشرعيّاً .

مضيفاً ”  حميد  ” أنّ السلطة تراهن على الموقف الروسيّ المؤيّد لحلّ الدولتين، ولذلك فإنّ الرئيس عبّاس سيدعو نظيره الروسيّ إلى لعب دور فعّال في عمليّة السلام، لافتاً إلى أنّ الزيارة تعكس مدى تطوّر العلاقات الروسيّة والفلسطينيّة على المستويات السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة كافّة.

 

وتأتي  زيارة بوتين إلى الضفّة  ضمن جولته في المنطقة وتشمل إسرائيل، للمشاركة في فعاليّات إحياء ذكرى الـ”هولوكوست” والاحتفال بالذكرى الـ75 لتحرير معتقلي المعسكرات النازيّة على يد القوّات السوفياتيّة.

 

وقال عطوفة المحافظ لموال ان المحافظة أتمت كافة الاستعدادات والاجراءات الامنية في المحافظة والمناطق التي سيمر منها الموكب لضمان نجاح هذه الزيارة كما هو مخطط لها .