قدورة فارس : معاناة الاسرى بفصل الشتاء سياسة اجرامية يصنعها الاحتلال كنوع من التضييق.

راديو موال : قال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس إن الانتهاكات بحق الأسرى داخل السجون مستمرة وخاصة في ظل الأجواء الباردة التي تعيشها السجون   وسط نقص شديد في الأغطية والمستلزمات التي تقييهم من برد الشتاء القارس.

وأكد قدورة فارس عبر برنامج  ”  اخبار الصباح ” الذي يبث عبر ” موال ” أن إدارة السجون صعدت في الآونة الأخيرة ومع دخول فصل الشتاء   من اعتداءاتها على الأسرى وقامت باقتحام العديد من الأقسام ، إضافة إلى اعتداءات وتفتيشات متواصلة بحق الأسرى وإخراجهم للعراء في ظل البرد القارس.

وشدد على أن إدارة السجون لا تزال ترفض إدخال الأغطية والملابس ووسائل التدفئة التي تقييهم برد الشتاء ولا يمسح لذوي الأسرى بإدخالها خلال الزيارة، مما يفاقم أوضاعهم المعيشية في مواجهة البرد القارس ويؤدي إلى ارتفاع أعداد الأسرى المرضى .

وطالب ”  قدورة “منظمة الصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالنظر بجدية الى خطورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأسرى داخل السجون مع اشتداد برودة الشتاء والعمل على إدخال كافة المستلزمات التي تقي الأسرى من البرد الشديد ، وتوفير ما يلزم من وسائل تدفئة وتهيئة السجون بشكل عام لاستقبال فصل الشتاء ، محمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة الأسرى المرضى الذين تتضاعف معانتهم في هذا الفصل بالذات .