الدفاع المدني عبر ” موال ” :- يعلن استعداده لمواجهة المنخفض الجوي .

راديو موال :  قال المقدم محمد الاقرع مدير الدفاع المدني في بيت لحم  إن الدفاع المدني أعلن حالة الطوارئ ورفع الجاهزية في صفوف الطواقم، وفحص المعدات والآليات لتكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع المنخفض الجوي، ورفع مستوى التنسيق مع كافة الشركاء، وتوحيد الجهود في مواجهة الظروف الجوية المتوقعة.

وأكدّ  المقدم الاقرع عبر برنامج  “اخبار الصباح ”  على ضرورة التقيد والالتزام في الإرشادات التي تصدر عن الجهات المختصة لتفادي وقوع الحوادث، وعدم التهاون في هذه الإرشادات والتي من شأنها أن تقلل نسبة حوادث حرائق المنازل، والتي تنجم عن الاستعمال الخاطئ لوسائل التدفئة، أو حوادث السير والتي يكون سببها انزلاق المركبات في مثل هذه الظروف الجوية.
وذكًر  الاقرع المواطنين عبر ” موال ” بأرقام الطواريء:
102 للدفاع المدني
101 للهلال الأحمر
و100 للشرطة
كما وناشد المواطنين بضرورة الإلتزام بمنازلهم  في حالة اشتد المنخفض الجوي والاتصال فقط عند الضرورة القصوى . 
وقال تم التعامل مع 3 حالات في مدينة بيت لحم  معظمها تجمع المياه في الشارع مما يسبب تعطل لحركة المرور , حيق قامت طواقم الدفاع المدني بفتح الشارع وتسيير حركة المرور. 

واضاف الاقرع انه تم  استضافة اجتماع لمختلف الجهات المعنية من اجل وضع الية عمل وخطة طوارئ لمواجهة المنخفض الجوي كل وفق امكانياته واختصاصه، مثمنا جهود مختلف الجهات والمؤسسات والوزارات التي تسعى لتكون جاهزة في حالة حدوث اي طارئ, متنيا السلامة لجميع المواطنين.