تردي الوضع الصحي للاسيرة شروق البدن من بيت لحم

راديو موال : قال شقيق الاسيرة شروق البدن 25 عاما من بيت لحم ” ايمن البدن ” ان  الاحتلال يواصل اعتقال شقيقته   إدارياً، رغم تفاقم وضعها الصّحي داخل معتقل الدامون .

واوضح ايمن البدن شقيق شروق  لبرنامج اخبار الصباح عبر ” موال ” انها معتقلة منذ 4 أشهر وتم تجديد الاعتقال الاداري لها   لمدة 6 اشهر  منذ  أسبوع , ومن المفترض ان يتم الافراج عنها في 14\1\2020 في حال لم يتم التجديد الاداري لها مرة اخرى , مضيفا انها تعاني وضعاً صحيا غير مستقر وتعاني من الدوخة وارتفاع الكولسترول , وايضا تعيش بحالة نفسية صعبة لبعدها عن طفلها الذي يمنعها الاحتلال من رؤيته .

 

ومن جهته  الناطق الاعلامي باسم نادي الاسير الفلسطيني في بيت لحم ” عبدالله زغاري ” أشار  عبر  “اذاعتنا ”  إلى أن قوّات الاحتلال كانت قد اعتقلت البدن بتاريخ 15 يونيو/ تمّوز العام الجاري، بعد اقتحام منزلها، واحتجزتها في “هشارون” لخمسة أيام في غرفة عزل انفرادي تفتقد  لادنى شروط السلامة ، ما أدّى إلى إصابتها بمشاكل نفسية وصحيّة غير مستقرة .

وقال زغاري   أن سلطات الاحتلال كانت قد أصدرت أمر اعتقال إداري لمدّة ستة شهور بحقّ المعتقلة البدن، ورفضت الاستئناف الذي تقدّم به محامي الهيئة ضد القرار.

وتابع ”   أن (38) أسيرة يقبعن في سجن “الدامون”، بينهنّ أسيرتان قيد الاعتقال الإداري.

 

وتابع قائلا فيما يتعلق بالاسيرة الجريحة امل طقاطقة من بلدة بيت فجار  والتي دخلت امس عامها السادس على التوالي في معتقلات الاحتلال  , وانها لا  تزال  تعاني جرّاء الإصابات، خاصة أن إحدى الرصاصات استقرت في صدرها، وهناك خطورة على حياتها في حال تم استئصالها.