بدء احتفالات اعياد الميلاد بعودة قطعة من مذود السيد المسيح لبيت لحم .

راديو موال : وصل إلى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس، اليوم السبت، موكب حارس الأراضي المقدسة  احتفالا   باعادة جزء من مذود السيد المسيح والذي يعد  حدثا تاريخيا لاول مرة في بيت لحم  وايذانا بانطلاق اعياد الميلاد المجيدة   لدى الطوائف الغربية والاحتفال بعيد الغطاس.

 وانطلق موكب  حارس الاراضي المقدسة  في رحلة   انطلقت من بطريركية اللاتين في القدس حاملة معها رسالة السلام وصولا  الى مدينة بيت لحم ،ومعه  قطعة من مذود السيد المسيح   الذي اضجع فيه الطفل يسوع  .

يذكر ان بطريارك القدس القديس صفورونيوس قد قدم  هذه الذخيرة للبابا ثيودوروس الاول ويتم الاحتفاظ بها في روما تحديدا في بازيليكا القديسة مريم الكبرية البابوية واليوم هي تعود لمدينة بيت لحم .

وكان باستقبال القادم الرسولي   الاب ابراهيم فلتس مستشار حراسة الاراضي المقدسة من دوار العمل   و راعي طائفة الللاتين الاب رامي عساكرية     والكشافة  التي قدِمت من مختلف المدن الفلسطينية وهي تعزف على   الطبول وآلات النفخ النحاسية تحيّة للجموع الغفيرة المحتشدة على جانبيْ الطريق.

وفي  مسيرته التقليدية   تابع الموكب  وصولا الى راس فطيس     لتتقدمه الفرق الكشفية متابعا سيره  على الاقدام وصولا الى ساحة المهد حيث جرى له استقبال رسمي حسب المتبع من قبل محافظ بيت لحم كامل حميد ورئيس بلدية بيت لحم  المحامي انطون سلمان   ، وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة ، وقادة الأجهزة الأمنية، ورؤساء المؤسسات الدينية والاجتماعية، والأب ابراهيم فلتس، وكاهن رعية اللاتين رامي عساكرية، ورئيس كنيسة المهد  ، وأبناء الرعية وكهنة الآباء الفرنسيسكان.

وبعد مصافحته مستقبليه تابع  حارس الاراضي المقدسة  سيرا على الاقدام، معلناً البدء باحتفالات الميلاد  .

ولبست بيت لحم  اليوم ثوبها التاريخي وهي تحتضن زوارها وما تواجد  من اعداد كبيرة من السياح الاجانب هو رسالة تضامن حقيقي مع شعبنا صاحب الحق الشرعي في اهدافه الوطنية , وايضا باعادة جزء من مذود السيد المسيح .

 

وسيتم مساء هذا اليوم اضاءة شجرة عيد الميلاد  في ساحة المهد  وسط فعاليات ومشاركات رسمية الساعة الخامسة والنصف مساءا.