المطالبة بإقرار قانون حماية الأسرة من العنف

راديو موال — تحت شعار “الأسرة وطن والعنف غربة” ونعم لإقرار قانون حماية الأسرة من العنف ولا_للإفلات_من_العقاب اطلقت جمعية تنمية وإعلام المراة (تام)، اليوم فعاليات حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في الضفة الغربية وقطاع غزة، تحت شعار “الأسرة وطن والعنف غربة”، وذلك من على ملعب الحسين في مدينة الخليل مؤكدين نساء ورجال على إيماننا بأن بناء الإنسان الفلسطيني أهم عامل من عوامل تحقيق الحرية الوطنية والإجتماعية وبناء المجتمع والدولة.

واكدت الجمعية ان المرأة الفلسطينية هي الركيزة الأساسية في هذا البناء الوطني والإجتماعي والإنساني، ولن نحقق وطن ومجتمع حر وديمقراطي الا اذا كانت النساء فيه تتمتع بالحرية والمساواة والعدالة والكرامة الإنسانية.

وبينت الجمعية إن وجود منظومة قانونية مستندة الى مواثيق حقوق الانسان الدولية ترسخ وتعزز وتضمن الحماية لكل النساء والفتيات وكافة افرا د المجتمع الفلسطينيي، وتوقع العقوبات الرادعة لكل من تسول له نفسه تعنيف إمرأة او فتاة أو طفل او طفلة، او اي فرد من افراد هذا المجتمع، حتى وإن كان داخل الأسرة، لنصل الى مجتمع ودولة فلسطينية خالية من أي تمييز وعنف.

واضافت اننا نتعهد كنساء فلسطينيات بمواصلتنا لمسيرة النضال الوطني والاجتماعي ضد الاحتلال والقهر والظلم والتمييز والعنف وإمتهان الكرامة، حتى تحقيق التحرر الوطني والاجتماعي وكافة حقوقنا كمواطنات فلسطينيات.

وطالبت الجمعية بعدة مطالب منها : 1- الإقرار الفوري لقانون حماية الاسرة من العنف بصيغة تحفظ حقوق وكرامة النساء والفتيات وكافة افراد الاسرة الفلسطينية. 2- تبني اجراءات وتدابير مناسبة لدى مقدمي الخدمات وكافة الجهات ذات العلاقة تكفل توفير الحماية ،وخدمات متاحة للجميع وبجودة عالية للنساء والفتيات الفلسطينيات. 3- تشكيل قضاء ومحاكم أسرة متخصصة للنظر في قضايا الخلافات والعنف الأسري.

واعربت الجمعية عن فخرها بأن تكون هذه الحملة بالشراكة مع منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة) ، والصندوق العالمي للنساء ، ومركز الاعلام المجتمعي في غزة، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وشركة الاتصالات الفلسطينية، وجمعية المشروع الإنشائي العربي.