طارق عمارنة لإذاعتنا : رغم استئصال عينه معاذ قوي ويستمد قوته وعزيمته من حجم التضامن معه

راديو موال :  شكر الزميل الصحفي معاذ عمارنة جميع الصحافيين ومن وقف الى جانبه خلال اصابته والذي خسر فيها عينه بعد عملية جراحية اجريت له صباح امس الثلاثاء تم  فيها استئصال عينه  اليسرى .

 

وفي اتصال هاتفي اجرته اذاعة موال عبر برنامج اخبار الصباح هذا اليوم  مع طارق عمارنة احد اقرباء معاذ ومن المرافقين معه بمشفى هداسا ان وضعه الصحي مستقر بعد استئصال الاطباء عينه اليسرى مع ابقاء الرصاصة دون ازالتها حتى لا تشكل خطرا عليه , وان المرحلة المقبلة ستقيم وضع معاذ الصحي وهل هو بحاجة لنقله للخارج ام لا , واضاف انه بكل الاحوال سيتم فيما بعد تركيب عين بلاستيكية لمعاذ ليتم الحفاظ على الشكل الخارجي كما كان عليه من قبل.

 

واكد طارق انه معاذ يعيش  بمعنويات عالية جدا  بعد رؤيته  حجم التضامن الكبير مع قضيته رغم الالم    متمنيا ان ينصف الصحفي الفلسطيني وان يزال الظلم الذي يقع بحق الصحفيين الفلسطينين , وان تبقى عين الحقيقة حاضرة موثقة لكل الظلم والعدوان الذ يقع  على ابناء الشعب الفلسطيني .

وخلال خضوع معاذ لعملية استئصال العين، امس  احتشد عشرات الصحافيين والنشطاء أمام المدخل الرئيس لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، على شارع القدس الخليل، حيث يقع في المخيم منزل عائلته، ونظموا وقفة تضامنية رفعوا خلالها صور معاذ.

 

 هذا واطلقنادي الصحفيين في الضفة   حملة لفضح جريمة الاحتلال   بحق المصور معاذ عمارنة

حيث اكد  رئيس نادي الصحفيين” اياد حمد ” لاذاعتنا هذا الصباح ان النادي انه سيقوم بخطوات وفعاليات عديدة لفضح الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق الصحفيين

واضاف ان الحملة  التي تم اطلاقها  امس  بالتزامن مع ادخال الزميل معاذ عمارنة الى غرفة العمليات لاستئصال عينه طباعة ونشر بوسترات تظهر جريمة الاحتلال باللغتين العربية والانكليزية في عدة مناطق حيث انطلقت الحملة من مخيم الدهيشة للاجئين وستستمر على مدى ايام عدة فعاليات لفضح جرائم الاحتلال.