حماس والجهاد تحملان الاحتلال تبعات العدوان على غزة فجر اليوم

راديو موال – حملت “حماس” اليوم السبت اسرائيل، تبعات التصعيد الخطير بحق الشعب الفلسطيني، والذي كان آخره استشهاد مواطن وإصابة آخرين الليلة.

واعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في بيان صحفي، أن قصف واستهداف الاحتلال الإسرائيلي مواقع المقاومة وأهلنا في غزة؛ استمرار لمسلسل العدوان والإجرام الصهيوني بحق شعبنا ومقاومته الباسلة، وتصعيد خطير بحق المدنيين الأبرياء.

وعد برهوم، حجم الاعتداءات التي طالت العديد من مواقع المقاومة يعكس نوايا الاحتلال المسبقة بالتدمير والتخريب، مؤكداً أن قتل الأبرياء وتفجير الأوضاع مع المقاومة الباسلة لن يرتد إلا في وجه الاحتلال كما ونعى الشهيد أحمد الشحري الذي ارتقى جراء هذا القصف الهمجي، متمنياً الشفاء العاجل والمعافاة للجرحى والمصابين.

وأكد برهوم باسم حركة حماس أن دماء أبناء شعبنا غالية لن يسمح أحد للعدو باستباحتها والتجرؤ عليها، أو أن تكون غزة ساحة لتصدير أزماته الداخلية.

وشدد على أن كل هذه الجرائم لن تكسر صمود شعبنا، ولن تثنينا عن المضي قدما في طريق الجهاد والمقاومة دفاعا عن شعبنا ومواجهة العدوان.

من جهته قال الشيخ نافذ عزام، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن ما يجري من عدوان “إسرائيلي” غاشم هو امتداد للجريمة وللمأساة التي حلّت بالشعب الفلسطيني بتشجيع ودعم بريطاني.

وأكد الشيخ عزام أنه بالرغم من حجم ومستوى الاٍرهاب الاسرائيلي وأدوات القتل والترويع والحصار، إلا أن ذلك كله فشل في دفع الفلسطينيين نحو التخلي عن أرضهم ، وها هم اليوم يؤكدون أنهم لم ولن ينسوا حقهم في فلسطين، رغم مرور 102 عاما على وعد بلفور المشئوم.

وأوضح عزام في تصريح صحفي وزعه المكتب الإعلامي للجهاد، أن الفلسطينيين لا يستسلمون للواقع الذي أسس له وعد بلفور، مبيناً أن هذا الوعد البريطاني الأسود تسبب في تشريد الشعب الفلسطيني وشجع على ارتكاب المجازر الوحشية بحقه.

وأضاف: كان من الواضح أن الروح الاستعمارية لم تغادر أصحابها الذين أعطوا أرض شعب يسكنها منذ آلاف السنين لشعب آخر غريب على المنطقة ودخيل علي نسيجها وطبيعتها”.

وتابع عزام بالقول: لقد تسبب الوعد البريطاني الأسود في تشريد الفلسطينيين وشجع علي ارتكاب المجازر الوحشية بحقهم على مدي قرن كامل وفي غياب صارخ للضمير الأوروبي والعالمي، ورغم كل المآسي والمجازر والتهجير، أكد الفلسطينيون تمسكهم بأرضهم وحقهم ورفضوا الاعتراف بوعد بلفور ونتائجه”.

وأوضح أن الفلسطينيين في ذكري وعد بلفور لن يتوقفوا عن الكفاح ولن يخضعوا للضغوط والترهيب والابتزاز، وسيقفون بقوة في وجه الحلقة الجديدة المسماة صفقة القرن لتصفية قضيتهم المقدسة، مضيفا: كما أفشل جهاد ونضال الشعب كل الخطط السابقة سينجح بإذن الله في إفشال الخطة الجديدة المعروفة بصفقة القرن”.

ووجه عزام التحية لأرواح الشهداء الذين كان آخرهم شهيد الفجر الذي ارتقى في خانيونس بفعل العدوان المتصاعد، كما وجه التحية للأسرى والمصابين ، وللشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، مطالبا بالضغط على بريطانيا لأن تقدم اعتذارا واضحا عن مسؤوليتها في المعاناة التي عاشتها أجيال متعاقبة بسبب وعد بلفور ونتائجه.

يذكر، أن الاحتلال شن الليلة الماضية تصعيداً خطيراً على عدة مناطق في قطاع غزة، أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.