نقيب الصحفيين: من لم تعجبه المواقع الالكترونية الحالية فليقدم البديل!

راديو موال – قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، صباح اليوم الثلاثاء، إنّ “النقابة قررت التوجه للقضاء والاستئناف على قرار المحكمة القاضي بحجب المواقع الإلكترونية.

وأضاف أبو بكر في مؤتمر صحفي عقد بمدينة رام الله، أنّ “محامو النقابة توجهوا إلى المحكمة ذاتها صباح الثلاثاء، من أجل استئناف القرار”.

وأوضح، أنّ “من لم تعجبه المواقع الالكترونية الحالية فليقدم البديل والقارئ من يميز”.

وأشار، إلى أننا نتبنى خطوات عملية وميدانية لحماية الصحفيين والتراجع عن القرارات الجائرة بحق إعلامنا الوطني.

كما وطالب ابو بكر، بإقرار قانون حق الحصول على المعلومات، وتعديل قانون الجرائم الالكترونية، عقب قرار محكمة صلح رام الله يوم امس بحجب 49 موقعا الكترونيا وصفحة” فيسبوك”.

وأكد، ان قرار محكمة الصلح امس الاثنين غير مقبول، وشكّل يوما اسود في تاريخ الصحافة الفلسطينية، مشيرا الى ان السلطة التنفيذية والقضاء اتخذا القرار دون فهم ما يجري لوسائل الاعلام من تطورات هائلة حول العالم، وانه لايمكن السيطرة على الفضاء الاعلامي في العالم، فهذا القرار ينم عن عدم معرفة بالفرق بين المواقع الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي وصفحات الفيسبوك .

وشدد على ان الحكومة يجب تتفهم ان هناك دورا حقيقيا للنقابة التي تمثل جسما صحفيا قويا يحترم نفسه ويحترم الحريات الاعلامية في فلسطين ويفهم عمله تماما والتطورات التكنولوجية الهائلة في العالم، مضيفا “لنضع مجموعة من القوانين العصرية التي تليق بمكانة فلسطين والاتفاقيات التي وقعتها وتليق بتاريح الصحافة الفلسطينية وتضحيات الشعب الفلسطيني من اجل حريته واستقلاله”.