بالفيديو: مجلس طلبة جامعة بيت لحم يواصل التعليق والوزارة تهدد

راديو موال_أعلن الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم إيهاب القبج أن اليوم الأربعاء، سيكون يوماً مفصلياً بخصوص أزمة انتظام الدوام في جامعة بيت لحم.

وأوضح القبج أن التعديل أو التأجيل من قبل أطراف الأزمة على هذا الموعد، لأي سبب من الأسباب، سيعني تنفيذ الوزارة للإجراءات التي أعلنتها بالأمس والتي تشمل خيار إلغاء الفصل الحالي أو الصيفي، إذ ارتأت الوزارة تأجيل تنفيذ هذه الإجراءات ليوم واحد، وذلك لفتح المجال أمام الأطراف للوصول إلى حل.

بدوره قال الناطق الإعلامي منسق حركة الشبية الطلابية في جامعة بيت لحم محمد نوفل لاذاعتنا ، إنهم مستمرون في تعليق الدوام بهدف الضغط على الجامعة بعد حوار استمر لأشهر، مشيرا إلى رفض الطلبة التوافد للجامعة بسبب السياسات المالية لها.

وأضاف أنه لا يعرف هدف وزارة التربية من إجراءاتها، مؤكدا تجاهل الوزارة لمطالب الطلبة وحقوقهم، مطالبا الوزارة بالمبادرة لحل الأزمة وإنصاف الطلبة.

من جهته قال نائب رئيس جامعة بيت لحم للشؤون المالية يوئيل أنسطاس، إن الجامعة فتحت أبوابها استجابة لبيان وارزة التربية والتعليم، محذرة من اغلاق أبوابها، ما سيؤدي لإلغاء الفصل الدراسي الحالي والصيفي، مؤكدا أنهم ينتظرون إجراءات وزارة التربية بهذا الخصوص.

وأضاف أنسطاس أنهم مع انتظام الدراسة لأن ذلك يؤثر على 3000 طالب، وأن الأزمة بسبب طلاب الطب والتمريض وهم أساسا مستمرون في دوام في المستشفيات.

راديو موال – جامعة بيت لحم الان وحاليا اجتماع بين الادارة ومجلس الطلبة

تم النشر بواسطة ‏Radio Mawwal راديو موال‏ في الثلاثاء، ١٩ فبراير ٢٠١٩