بالصوت: وقفة احتجاجية في بيت لحم..ردا على اقتطاع اسرائيل رواتب الشهداء والاسرى

راديو موال_دعا كل من نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى والمحررين وجمعية الاسرى المحررين والقوة الوطنية، اليوم الثلاثاء، لوقفة احتجاجية في بيت لحم ردا على قرار الحكومة باقتطاع رواتب الاسرى والشهداء.

وكان المجلس الوزاري المصغر في إسرائيل قد وافق في وقت سابق،على اقتطاع 502 مليون شيكل من العائدات الضريبية للسلطة الفلسطينية، والذي سيتم تطبيقه الشهر القادم والتي تقول إسرائيل إنها تعادل رواتب أسر الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

وقال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين في بيت لحم منقذ ابو عطوان، صباح اليوم، خلال برنامج “حوار الصباح” مع الزميلة ساره رزق، ان الوقفة ستكون اليوم الثلاثاء في منطقة باب زقاق الساعة 12 ظهرا، ردا اجتجاجي على عمليات النهب والسرقة والعربدة التي تقوم بها حكومة الاحتلال ضد اموال شعبنا.

واكد ابو عطوان ان كل ما تقوم به اسرائيل هو شكل من اشكال العربدة وسرقة وقرصنة، وان احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية لن يأثر على استمرار رواتب الاسرى الفلسطينين والشهداء.

وبين ان اسرائيل في اعتدائها على حقوق الفلسطينين من خلال سرقة ونهب عائدات الضرائب تحت هذه الادعاءات، هي لا تهدف فقط لاخذ المال، بل تريد ان توصل الشعب الفلسطيني الى تجريم نضاله واظهاره على انه ليس نضال من اجل الحرية، وانما تريد ان تظهره وكأنه مرتزقة يعمل في الثورة الفلسطينية.

التفاصيل في المقابلة التالية: