مجلس طلبة جامعة بيت لحم يؤكد استمرار الاضراب..عقب اعلان الجامعة فتح ابوابها

راديو موال_دعا مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم، طلبة الجامعة، للمشاركة في وقفة “اسناد وتضامن مع الصوت النقابي في إضرابه”، امام باب الجامعة الرئيسي اليوم  الثلاثاء الساعة 12 ظهرا.

وكانت، جامعة بيت لحم اعلنت مساء أمس الإثنين، فتح أبوابها أمام الطلبة اعتباراً من صباح غدٍ يوم الاربعاء.

وأهابت الجامعة، في بيانٍ لها، بكافة الطلبة التوجه الى مقاعد الدراسة والإلتزام بالعملية التعليمية.

وحذّرت الجامعة من أنه في حال تجدد التشويش على الدراسة وأعمال الجامعة، فإنها لن تكون مسؤولة عن أي إجراء قد تتخذه وزارة التعليم العالي .

وقالت إن قرار فتح أبواب الجامعة، جاء انطلاقاً من ادراكها للمخاطر التي تهدد الفصل الدراسي الحالي وتجاوباً مع بيان وزارة التربية والتعليم العالي الساعي لضرورة انتظام الدراسة.

ولفتت الى أنها قامت بالتعاون مع التربية والتعليم وأطراف اخرى ببلورة مسودة اتفاق تم تعديلها عدة مرات لتتناسب اكثر مع مطالب مجلس اتحاد الطلبة بحيث لا تنال من سيادة الجامعة واستقلالية قراراتها، ليعود مجلس الطلبة ويرفض التوقيع عليها مما اضطر لجنة الوسطاء للانسحاب من الوساطة والذين أكدوا ان الجامعة عملت كل ما بوسعها للتجاوب مع مطالب المجلس.وفق بيان الجامعة

كانت وزارة التربية والتعليم العالي قالت في بيانٍ لها ، في وقتٍ سابق الإثنين، إن استمرار الأزمة في جامعة بيت لحم والتي أدت إلى تعطيل الدراسة فيها منذ تاريخ ٦ شباط الحالي، ستقود الوزارة الى اتخاذ إجراءاتها الإدارية حيال هذه الأزمة والحاجة لضبط الدوام الجامعي وفق الشروط المعروفة.

وأشارت “التربية” إلى أن هذه الإجراءات ستشمل إلغاء الفصل الحالي والصيفي لهذا العام الأكاديمي وذلك استناداً إلى صلاحيات الوزارة وفق القرار بقانون رقم (٦) بشأن التعليم العالي للعام 2018، وكذلك الأنظمة والتعليمات الخاصة بعمل موسسات التعليم العالي الفلسطينية في الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية.

وأهابت الوزارة بكافة الأطراف لوضع حد لتعطيل الدراسة في الجامعة وضرورة انتظامها خلال ( ٢٤ ) ساعة، والا ستضطر الوزارة الى اتخاذ إجراءاتها المذكورة، والتي تأتي جراء عدم استكمال الدوام الجامعي حسب الأيام المحددة له واحتمالية تأثر الفصل الصيفي جراء ترحيل أيام التعطيل الحالية على حسابه.