للنهوض بالاقتصاد..تشكيل مجلس اقتصادي في بيت لحم

راديو موال_افاد رئيس الغرفة التجارية في بيت لحم الدكتور سمير حزبون، صباح اليوم الخميس، خلال برنامج “حوار الصباح” مع الزميلة ساره رزق، انه خلال اجتماع اللجنة المصغرة للمجلس الاقتصادي والذي عقد يوم امس الاربعاء، تم مناقشة مختلف مجالات الاعمار والتنمية الاقتصادية والمجتمعية.

كما اوضح حزبون ان المجلس الاقتصادي لمحافظة بيت لحم مجلس تنموي يسعى الى تنسيق الجهود في مختلف مؤسسات المحافظة من حكومية وقطاع خاص ومجتمع مدني وذلك وفقا للاولويات، وتم تشكيل سكرتيريا المجلس المنتخبة من اعضاء المجلس شملت ممثلين عن كافة القطاعات الحكومية والاهلية والخاصة والاكاديمية.

وذكر ان المجلس يضم في عضويته مجموعة من المؤسسات والافراد والجهات ذات العلاقة بالقضايا الاقتصادية حيث تشكل بمجملها الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي ويرأسها عطوفط محافظة بيت لحم كامل حميد.

وقال مدير الاقتصاد الوطني باسم عدوان ان الهدف من تشكيل المجلس الاقتصادي لمحافظة بيت لحم والذي يضم كافة مؤسسات المجتمع المدني، هو التمكين الاقتصادي الوطني الفلسطيني بحيث يستطيع ان يكون قويا وصلبا، ويلبي واقع اقتصادي تسطيع من خلاله تحقيق تنمية اجتماعية وتعزيز مكونات ومقومات الصمود لهذه المحافظة،وتعزيز التشبيك والتواصل مع كافة مكونات الاسره الاقتصاديه سواء على جوانبها السياحيه والزراعيه والصناعيه والتجاريه ليكون هناك توحيد وتنظيم لكافة الجهود والافكار .

واوضح عدوان ان يكون هناك مجلس او لجنه بمثابة شاشة عرض لكافة الاحتياجات التي تحتاجها المحافظه.

وذكر عدوان ان المجلس يفكر في اعادة مراجعة الانظمه والقوانين ذات العلاقه باستصدار التراخيص، والبحث عن الازمات الحقيقية التي تعيق الوضع الاقتصادي ، وعقد المؤتمرات وورش العمل الاقتصادية المحلية والتشبيك مع المجتمع الدولي.

للاستماع الى المقابلة :   رابط المقابلة