ابو عطوان: سجون الاحتلال تعمل على قتل روح ونفس وجسد الاسير الفلسطيني

راديو موال_ قال مدير هيئة شؤون الاسرى المحررين في بيت لحم منقذ ابو عطوان، صباح اليوم الخميس، خلال برنامج “حوار الصباح” مع الزميلة ساره رزق، انه لا يوجد اهمال طبي فحسب بل يوجد حرمان طبي وقتل طبي للاسرى داخل سجون الاحتلال.

واضاف ابو عطوان ان الاسير الشهيد فارس بارود كان يعاني من وضع صحي مزري جدا، وكان بحاجة لتلقي العلاج اللازم.

في حين حذرت هيئة شؤون الاسرى المحررين في عامي 2017 و2018 من الحالة الصحية التي كان يعاني منها بارود حيث كان محروما من الزيارة، ولكن ادراة سجون الاحتلال ضربت بعرض الحائط لهذه المطالبات الصحية.

وافاد ان مستشفى الرملة ليس مستشفى يمكن ان يتلقى فيه الاسير العلاج، بل هو سجن يديره سجانين, مؤكدا ان مستشفى الرملة يزيد من معاناة الاسرى المرضى لعدم توفر العلاجات اللازمة.

ووصف ابو عطوان سجون الاحتلال بأنها تعمل على قتل روح ونفس وجسد الاسير الفلسطيني.

واوضح انه تم تطبيق خطة اردان وزير الامن الداخلي الاسرائيلي داخل سجون الاحتلال، والتي اتخذت عدة اجراءات تم المصادقة عليها من الكنيست الاسرائيلي، كما تم تشكيل لجنة مكافحة الرفاهية للاسرى والتي تقوم بمصادرة الممتلكات الخاصة والاقتحامات والعبث في ملابس الاسرى، مضيفا ان اللجنة تمارس نشاطاتها في كافة سجون الاحتلال.

ووصف ابو عطوان الموقف الشعبي وموقف بعض اهالي الاسرى بالمخزي، اتجاه ما يتعرض له ابناءهم داخل السجون، اذا ان هناك فتور وتقصير واضح في تلبية الدعوات والاعتصامات التي تنضمها هيئة شؤون الاسرى المحررين وحضور غير مرضي.

للاستماع الى المقابلة رابط المقابلة