القبض على شخصين استغلا الاطفال بالبيع على الطرقات

راديو موال- قبضت شرطة محافظة بيت لحم على شخصين للاشتباه بقيامهما باستغلال عدد من الأطفال وتشغيلهم بالبيع على الطرقات والمفترقات في بيت لحم مما شكل خطورة على حياتهم.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بانه وبالبحث والمراقبة من قبل حماية الأسرة والأحداث لعدد من الأطفال الذين يقومون بالبيع على المفترقات فقد تمكنت من القبض على خمسة اطفال “تراوحت أعمارهم ما بين 8 – 13 عام” أثناء قيامهم ببيع الألعاب وضبطت معهم كمية منها.

وأضاف العقيد ارزيقات في تصريح له بأنه بسؤال الأطفال عن مصدر الألعاب أفادوا بأن شخصين يقومان بتوزيعهم على المفارق ويُحضرون لهم هذه الألعاب والبضائع لبيعها مقابل أجر لكل واحد منهم يتراوح ما بين 25-30 شيكل وتبين أن متوسط بيعهم يصل الى 150 شيكل لليوم الواحد وهذا بعلم أولياء أمورهم.

وبيّن ارزيقات بأنه تم القبض على الشخصين وتوقيفهما 48 ساعة من النيابة العامة لحين احالتهما للقضاء وضبط الكميات وكتابة تعهدات على أولياء امورهم واخلاء سبيل الاطفال.

وناشد ارزيقات كافة أولياء الأمور بضرورة رعاية أطفالهم ومنعهم من العمل خوفاً من استغلالهم وحذر أصحاب العمل من تشغيل واستغلال الأطفال.

481245C