كأس العالم .. لويس سواريز وذكريات عض كيليني

راديو موال – لم يتبقى على بطولة كأس العالم 2018 المقامة على الأراضي الروسية، سوى شهور قليلة للغاية، والتي ستقام في نصف شهر يونيو القادم.

ومع اقتراب بطولة كاس العالم 2018، علينا العودة إلى النسخة الماضية التي أقيمت في دولة البرازيل وحصل عليها منتخب ألمانيا، وتذكر الواقعة الشهيرة بين المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز والمدافع الإيطالي جورجيني كيليني.

وفي كأس العالم 2014، قام المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز، بعض المدافع الإيطالي جورجيني كيليني في مباراة جمعت الفريقين بمونديال البرازيل، والتي شهدت أثارة جدل بطريقة لا تصدق.

وبسبب هذه العضة تم إيقاف مهاجم ليفربول السابق عن ممارسة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة أربعة أشهر، بالإضافة إلى إيقافه تسع مباريات دولية.

ووقع منتخب الأوروجواي فق المجموعة العربية التي تشهد تواجد منتخبي مصر والسعودية، وهو ما سيزيد الاهتمام بالأرجواياني سواريز في الشرق الأوسط.

وسيعاني نجوم مصر والسعودية خلال فترة الاستعداد لكأس العالم لمواجهة سواريز حسب أقوال  الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، والذي أكد أنه سيكون من الصعب عليه أن يقوم بتدريب لاعبي المنتخب إذا تمسكوا بالصيام خلال شهر رمضان.

وتتزامن استعدادات المنتخب المصري للمونديال مع شهر رمضان المبارك، الأمر الذي يعتبره كوبر ينطوي على صعوبة بالغة، كونه سيؤثر على مجهود اللاعبين.

وأوضح كوبر في تصريحات لصحيفة “لا نيشن” الأرجنتينية قائلا: “ساعات الصيام للاعبين تمتد من الفجر وحتى غروب الشمس في اليوم التالي، متى سأقوم بتدريب الفريق عندئذ ؟! في الخامسة صباحا ؟!”.

وأضاف المدرب صاحب الـ 62 عاما: “لن يكون بمقدوري أن أدرب لاعبين لا يشربون ولا يأكلون طوال هذه الفترة”.

ويرغب المدرب الأرجنتيني في أن يحصل اللاعبون على رخصة تجيز لهم الإفطار خلال فترة ما قبل المونديال، علما بأن أولى مباريات الفراعنة في البطولة تنطلق يوم 15 يونيه أي ما يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك تقريبا، وهي مواجهة من العيار الثقيل أمام أوروجواي.

المدرب الأرجنتيني ذاع صيته مرة أخرى في بلاده وعلى مستوى العالم، بعدما قاد مصر لتأهل غائب إلى نهائيات كأس العالم بعد 28 عاما من آخر مشاركة مصرية.

بالتعاون مع Sport 360