عمدة الحي المالي بلندن يزور فلسطين

راديو موال-زار اللورد الدرمان تشارلز بومان عمدة الحي المالي لمدينة لندن، الأراضي الفلسطينية المحتلة هذا الأسبوع لبحث سبل جديدة لدعم وتعزيز قطاعي المال الاعمال في المنطقة.

وهدفت الزيارة الى تعزيز مكانة مدينة لندن الرائدة في قطاعي المال والاعمال على مستوى عالمي، وكمقدم لأهم التدريبات التي تعنى بقطاع الخدمات المالية.

وبمناسبة هذه الزيارة، اعلن اللورد بومان عن توفر منحة دراسية للفلسطينيين العاملين في القطاع المالي الفلسطيني، حيث ستكون هذه المنحة الجزئية عبارة عن منحة لدراسة الماجستير أو تدريب مكثف في احدى أهم الشركات البريطانية في مدينة لندن.

وقال اللورد بومان” يصادف عام 2018 الذكرى العشرين لتاسيس برنامج المنح الدراسية Mansion House Scholarship. الحائز على هذه المنحة سيكون واحداً من بين تسعة أشخاص فازوا بها من مختلف ارجاء العالم هذا العام، ونحن نتطلع الى الترحيب به او بها في مدينة لندن”.

وخلال الزيارة ذاتها، قام العمدة بزيارة مستشفى السانت جون للعيون بالقدس، واطلع عن قرب على عمل كادر المستشفى وما يقدمونه من خدمات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما زار مدينة راوبي لبحث فرص الاعمال فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتخطيط الحضري والهندسة والمال.

يذكر ان اللورد هو رئيس شركة لندن “City of London Corporation” التي تقع في الحي المالي التاريخي والمعروف ايضاً باسم “the Square Mile”.