هكذا قتل الشاب محمد ابو عكر بعيد اختطافه

راديو موال-نجيب فراج -اتضح بشكل رسمي ان الجثة التي عثر عليها يوم الخميس الماضي في اراضي تابعة لمدينة دورا تعود للشاب محمد عصام ابو عكر “27 ” من سكان بلدة الدوحة قرب بيت لحم.

وقال والده ان الشرطة الاسرائيلية استدعته الى مركزها في مستوطنة كريات اربع المقامة على اراضي مدينة الخليل وابلغته بالعثور على جثة شخص من الممكن ان يكون محمد واخذت عينة  دم من والده وشقيقه الاصغر لتشرع  باجراءات فحص الـdna  اذ ان الجثة نقلت الى مشرحة ابو كبير قرب تل ابيب .

وقال الوالد ان المباحث التابعة للشرطة الفلسطينية في محافظة بيت لحم قد ابلغته اليوم رسميا عن المتهم بالقتل والذي اعترف بجريمته وهو من سكان دورا بمحافظة الخليل ويبلغ من العمر 23 سنة.

وكان  مدير شرطة بيت لحم العقيد علاء الشلبي قد كشف يعد  بعد ظهر اليوم السبت عن ملابسات مقتل المواطن محمد ابو عكر الذي اختفت اثاره قبل عدة اشهر وتم العثور على جثته يوم الخميس الماضي في احد قرى الخليل بمدينة دورا جنوب الخليل.وقال العقيد شلبي ان المباحث العامة في شرطة بيت لحم تمكنت من القبض على منفذ جريمة القتل موضحا ان الشرطة ستكشف تفاصيل القضية من خلال بيان صحفي .

وكان مواطنون بمدينة دورا قد عثروا يوم الخميس على جثة الشاب ابو عكر حيث قامت قوات الاحتلال باغلاق المنطقة واستخراج الجثة ونقلها الى معهد الطبي العدلي لتشريحها للتعرف عليها حيث كان قد اعلن عن ان الجثة متحللة.

واوضح عصام ابو عكر لمراسل”القدس” ان ابنه كانت  قد اختفت اثاره في العاشر من حزيران الماضي حينما اختطف من امام منزله بالدوحة بعد ان تلقى العديد من الاتصالات على هاتفه  النقال وحضرت سياره ونقلته ولم يعد منذ ذلك التاريخ، وقال ابلغنا الشرطة بواقعة الاختطاف واعتقد انه قتل بعيد الاختطاف بساعات او يوم على اكثر تقدير، وقال ان ابنه كان قد تعرض لحادث سير في العام 1996 عندما داهم جنود الاحتلال مخيم عايدة فهرب منهم ولاقته شاحنة محلية ودهسته ما ادى الى بتر ساقه مشيرا انه وحين ابلغ بالعثور عن الجثة وقبل الفحص الطبي سأل عن مواصفات الجثة ان كانت بدون ساق ام لا فاجابوه بالايجاب وحينها قال انه لاداعي للفحص الطبي.

واوضح ابو عكر انه يجزم بان القاتل لم يكن لوحده فابني تعرض لعملية اختطاف منظمة  شارك فيها عدد من الاشخاص وهذا ما يجب التوصل اليه في التحقيقات الجارية.