الاضراب يعم بيت ساحور بعد توقيف ثلاثة تجار من المدينة

راديو موال – قررت النيابة العامة في بيت لحم توقيف ثلاثة تجار من مدينة بيت ساحور لمدة 24 ساعة على ذمة التحقيق وهم فادي عياد و جورج سالم خير والياس جورج خير وذلك بتهمة ذم احدى مؤسسات الدولة حسب المادة 191 من قانون العقوبات رقم 16.

وقد قام اصحاب المحلات التجارية في بيت ساحور باغلاق محلاتهم وذلك احتجاجا على توقيف زملائهم.

هذا وعبر اهالي مدينة بيت ساحور عن غضبهم واحتجاجهم على استهداف المحال التجارية في المدينة داعين الجهات الرسمية للوقوف عند مسؤولياتها اتجاه ما يجري اثناء تجمهرهم في سوق الشعب.

وقال الحراك الشبابي الساحوري في بيان نشره عبر الفيس بوك انه تم اليوم بأمر من النيابة العامة في بيت لحم توقيف 3 شبان من بيت ساحور وهم: فادي عياد وجورج سالم خير والياس خير، بسبب منشورات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي حول حملة الضابطة الجمركية التي نفذت في بيت ساحور قبل مدة.

واضاف الحراك انه وبما أن فصائل العمل الوطني في بيت ساحور صدرت موقفها بخصوص تلك الحملة ببيان واضح لها آنذاك شجب هذه الحملة، فاننا نرفض وبشكل قاطع هذه الشكوى بحق تجارنا وشبابنا.

ودعا  الحراك الشبابي الساحوري جميع اهالي بيت ساحور بشكل عام وأصحاب المحلات التجارية بشكل خاص التواجد في مفترق سوق الشعب بشكل فوري وتنفيذ إضراب شامل في بيت ساحور بإغلاق جميع المحلات التجارية والتواجد في اعتصام مفتوح في منطقة سوق الشعب.

اللقاء التالي مع رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير يوضح ذلك ..