6 عبارات يجب على زوجكِ ألا يقولها لكِ .. ما هي ؟!

راديو موال-تتأثر الحالة النفسية للزوجة بالعبارات والكلمات التي يقولها لها زوجها بدرجة كبيرة، فبعض العبارات قد يكون تأثيرها إيجابيًا على نفسيتها، وبعضها الآخر قد يكون سلبيًا،لذا يجب على الزوج اختيار العبارات المناسبة التي يوجهها إلى زوجته، وتجنب قول العبارات التي تزعجها والتي لا تحب سماعها.

ومثال ذلك..

“هذه غلطتكِ”:
يجب على الزوج عدم إلقاء اللوم على زوجته في كل الأمور الخاطئة التي تحدث، حتى لا تشعر بالتخلي، بل يجب على الزوج أن يشاركها في التفكير والبحث عن الحلول، والتوقف عن لومها.

“لا يمكن أن تفعلي…”
الرفض القاطع بكلمة “لا” من أكثر الأمور التي تزعج الزوجة، أسلوب الرفض عادةً له أثر سلبي في نفسية الزوجة، لذلك يجب على الزوج مناقشة زوجته أولًا، والتوقف عن الرفض القاطع وقول كلمة “لا”، فالنقاش عادة ما يساعد في التغلب على الخلافات الزوجية.

“أنتِ لا يمكنكِ إنجاز أي مهمة بمفردكِ؟!”
يلجأ بعض الأزواج لقول هذه العبارة في حالة تكليفه لزوجته بأي أمر، في حقيقة الأمر أن الزوجة تستطيع القيام بالأمر بمفردها، وكل ما تبحث عنه عند استشارة زوجها، هو الاهتمام والمشاركة.

“توقفي عن الحساسية الزائدة”
تشعر الزوجة عند توجيه مثل هذه العبارة لها، بأن زوجها لا يشعر بها أو بحجم ألمها، من ثم على الزوج احتواء زوجته عند الغضب وتفهم موقفها، قد يكون الأمر بسيطًا وتافهًا لديه، ولكنه ليس كذلك عند زوجته.

“لا أريد التحدث بشأن هذا الأمر”
تؤثر هذه الكلمة بشكل سلبي على الزوجة، وتشعر عند سماعها بأن زوجها يحاول قهرها ولا يريد سماعها، يجب على الزوج استبدال هذه الجملة بأخرى، مثل دعينا من الحديث الآن ونتحدث في الأمر عندما نهدأ، عندها ستهدأ الزوجة وسيصبح الحديث أفضل، والوصول إلى حل سيكون أسرع.

“لماذا لا تكونين مثل…؟”
تكره الزوجة سماع هذه العبارة، حتى في حالة كان الشخص التي تقارن به هو والدتها، فهي تشعر بأن زوجها يرى فيها نقص في شيء ما، فتشعر بانزعاج كبير، لذا يجب على الزوج التوقف عن فكرة المقارنة، وتوجيه زوجته لما يريده بطريقة أفضل حسب شخصيتها وما تتقبله.