انطلاق مراسم تشييع جثامين شهيدي بيت لحم وتسليم جثامين شهيدين اخرين

راديو موال-تسلمت طواقم الهلال الاحمر والشؤون المدنية مساء أمس الجمعة، جثامين الشهداء عبد الله طقاطقة ومحمد تنوح ورأفت الحرباوي وعمار أحمد خليل طيرواي من سلطات الاحتلال.

وانطلق موكبا تشييع الشهيدين، عبد الله طقاطقة ومحمد تنوح من قريتي مراح معلا وتقوع قضاء مدينة بيت لحم، من مستشفى بيت جالا الحكومي إلى مسقط رأسهما.وبدأت مراسم تشييع جثماني الشهيدين، بوصول المئات من أهالي بيت لحم لوداعهما في مستشفى بيت جالا الحكومي “الحسين”.

ويشار إلى أن الشهيد عبد الله طقاطقة، سيتم تشييع جثمانه في قرية مراح معلا جنوب بيت لحم والصلاة عليه لدفنه في مقبرة القرية، فيما سيتم تشييع جثمان الشهيد محمد تنوح في قرية تقوع جنوب شرق بيت لحم والصلاة عليه فيها لدفنه في مقبرة القرية.

يذكر أن الشهيد طقاطقة استشهد برصاص الاحتلال على مفرق “عتصيون” جنوب بيت لحم بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن يوم الجمعة بتاريخ 31 تموز الماضي، فيما استشهد تنوح (26 عاما) برصاص الاحتلال بالقرب من مدرسة بلدة تقوع، بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن يوم الخميس بتاريخ 21 تموز الماضي.

فيما تسلمت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية جثمان الشهيد رأفت الحرباوي من مدينة الخليل.

وسلمت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد عمار أحمد خليل طيرواي (33 عاما)، من قرية كفر عين، شمال رام الله، إلى عائلته بالقرب من حاجز قرية عابود شمال غربي رام الله.

وتسلمت الشؤون المدنية وعائلة الشهيد الجثمان، الذي نقل في سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر إلى مستشفى رام الله الحكومي.وكان الشاب الطيراوي استشهد بتاريخ 15 تموز المقبل في عملية اغتيال، بالقرب من قرية النبي صالح شمال رام الله، عقب تنفيذه عمليتي إطلاق نار نحو قوات الاحتلال، حيث احتجزت قوات الاحتلال الجثمان قرابة الأسابيع الثلاثة.

وقال جيش الاحتلال ان طيراوي اشهر بندقية بوجه الجنود الذين جاؤوا لاعتقاله وحاول اطلاق النار الا ان الجنود سارعوا باطلاق النار عليه ما ادى لاستشهاده فيما لم تقع اصابات بصفوف الجنود.

والشهيد عمار الطيراوي متزوج ولديه طفلة صغيرة، وهو أصلاً من مخيم بلاطة، ولكن عائلته تقطن قرية كفر عين، وهو أسير محرر، أمضى في سجون الاحتلال 7 سنوات ونصف. وسيتم تشييع جثمان الشهيد الطيراوي عصر يوم غد السبت في قرية كفر عين.

442822C

442819C 442823C 442824C