5 قوانين زوجية لا تلتـزم بها حتى تكون سعيداً

راديو موال-الحب والتفاهم والثقة، بالإضافة إلى الاحتواء كل تلك الصفات تمثل قواعد أساسية للعلاقة والحياة الزوجية بين أي رجل وامرأة يجمع بينهما رابط الزوجية المقدس.

ولكن وعلى الرغم من أن الأغلبية الساحقة من الأزواج يعتقدون أن قوانين وأساسيات الزواج صارمة، وإذا تم تخطيها وتجاهلها فسوف تنقلب حياتك الزوجية إلى جحيم؛ إلا أنه في التقرير التالي سوف تدرك أن هناك الكثير من المواقف يجب عليك فيها تحطيم تلك القوانين وتعرف أنها ليست أساسية، ولا تصلح لكل رجل وزوجته فالبشر مختلفون.

1- لا تذهب إلى النوم غاضباً!
في الحقيقة أنك عند اندلاع المشاكل والخلافات الزوجية خصوصاً في وقت متأخر من الليل يحاول الكثير من الأزواج حل تلك المشاكل قبل النوم، وهو تصرف خاطئ بكل تأكيد.
ففي بعض الأحيان حل المشاكل الزوجية بعد الاستيقاظ من النوم عندما يستعيد العقل نشاطه وحيوته أفضل كثيراً من محاولة حل المشاكل قبل النوم فقط لأجل الذهاب إلى النوم دون مشاكل.

2- الصداقة
يظن الكثير من الناس أن زوجاتهم يجب أن يصبحن أصدقاءهن، وبالتأكيد هذا الأمر ليس ضرورياً على الإطلاق وليس معياراً لنجاح العلاقة الزوجية، فالمشاعر والحياة الزوجية شيء ومشاعر الصداقة شيء آخر تماماً.

3- الصدق
طبعاً الصدق مهم جداً ولايقل أهمية عن الحب، فمن الصدق تتولد الثقة التي إذا تم فقدها بين الزوجين انقلبت الحياة الزوجية رأساً على عقب؛ لهذا في بعض الأحيان يجب ألا تكون صادقاً بنسبة 100% فهناك بعض المواقف التي لن تتفهمها النساء ولن يقدرن الصراحة والصدق.
لذلك إذا كان هناك موقف بسيط وغير مؤذٍ لعلاقتك الزوجية ولكن سوف يكلفك أن تكون صادقاً خسائر كبيرة فنحن ننصحك بأن تجد مخرجاً آخر بحيث لا تضطر إلى ذكر تفاصيل كثيرة.

4- 50% -50%
الزواج ليست شراكة اقتصادية، فكل طرف يجب أن يمنح 100% من طاقاته ومجهوده للطرف الآخر ولإنجاح العلاقة والحياة الزوجية، والأهم من ذلك أن تكون العلاقة قائمة على الأخذ والعطاء وليس من حق أي طرف الاستحواذ على الاستمتاع بكل شيء على حساب الطرف الآخر.

5- الأهل
الزيارات العائلية والمجاملات أمر هام في الحياة الزوجية، ولكن لا تجعلها عبئاً تحمله فوق رأسك، فزيارتك لأهل زوجتك يمكنها أن تقتصر على الأعياد والمناسبات الاجتماعية إذا كان الاحتكاك بينكما يجلب المشاكل وتذكر أنك لا يمكنك إجبار زوجتك على زيارة عائلتك.