في تدريب مفاجئ : اسرائيل تؤكد جاهزيتها لمواجهة حزب الله باي لحظة تندلع فيها الحرب

راديو موال-قالت صحيفة معاريف العبرية مساء أمس ان قوات الجيش الاسرائيلي و وحداته المختارة اجرت تدريبا مفاجئا على الحدود الشمالية مع لبنان تم فيه فحص مدى جاهزية القوات الاحتلالية الاسرائيلية لمواجهة اي طارئ على الحدود.

وبحسب الصحيفة فقد انتهى تمرين مفاجئ وكبيرًا في القيادة الشمالية العسكرية عامةً وفي فرقة الجليل على الحدود اللبنانية خاصةً يحاكي تعامل جيش الاحتلال مع حادث مفاجئ وانتقالها من المهام الروتينية الى حالة الطوارئ بما فيها نقل قوات كبيرة من جبهات اخرى الى القيادة الشمالية.

وبحسب قيادة جيش الاحتلال فقد تم التخطيط للتمرين مسبقًا في إطار خطط التدريبات السنوية للعام ٢٠١٧ حيث شاركت في التمرين المفاجئ قوات كبيرة دون استدعاء الاحتياط.

وقالت معاريف ان رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت تفقد القوات وأكد انه يجب الحفاظ على حالة من الجاهزية لكي يتم ابعاد الحرب.

واشار رئيس اركان الاحتلال ان التدريب المفاجئ كشف بعض الثغرات التي سيتم العمل على سدها حتى يكون الجيش الاسرائيلي جاهزا للمواجهة في اي لحظة خصوصا واننا نقف على الحدود اللبنانية حيث حزب الله الذي يعتبر من الد اعداء اسرائيل.

وقالت معاريف ان الجيش قرر اتخاذ خطوات واجراءات احتياطية في الاونة الاخيرة بعد ان تم سرقة كمية من الاسلحة من احد مخازن الشمال في الاسابيع الاخيرة كما قرر زيادة الموازنة اللازمة لتحصين مواقع الجيش على الحدود الشمالية.