ثلاث كتل طلابية تتنافس على مقاعد مجلس الطلبة في “الاهلية”

راديو موال – اعلن ادارة جامعة فلسطين الاهلية عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة والتي من المقرر ان تنظم صباح الاربعاء الموافق الثالث عشر من الشهر الجاري.
وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة محمود رحال لمراسل”القدس”دوت كوم ان اصحاب حق الاقتراع يبلغ عددهم 2068 طالب وطالبة الذي سيتوجهون الى صناديق الاقتراح صباح يوم الاربعاء عند الساعة التاسعة صباحا على ان تغلق عند الساعة الثالثة من بعد الظهر فيما ذا لم يتقدم احد من مندوبي الكتل بتمديدها لاسباب وجيهة ولا يمكن تمديدها الا بقرار من رئيس الجامعة بحسب النظام الداخلي.
واشار الى انه يتنافس على مقاعد مؤتمر المجلس البالغة 33 مقعدا ثلاث كتل طلابية وهي كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح وكتلة الشهيد ابو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية وكتلة تجمع المبادرة الطلابية التابعة لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، فيما اعلنت الكتلة الاسلامية التابعة لحركة حماس نيتها عن عدم خوض غمار هذا السباق.
واكد رحال ان اجواء الانتخابات حماسية وتجري في جو ديمقراطي نزيه حيث تعرض الكتل المتنافسة برامجها الانتخابية بكل حرية وسلاسة، وقد تضمنت هذه البرامج نقاطا نقابية تتعلق باوضاع الطلبة والعمل على تحسينها اضافة الى نقاط سياسية تشغل الساحة الفلسطينية.
وكانت الدعاية الانتخابية وحسب النظام الداخلي للجامعة قد افتتحت يوم السبت وتستمر حتى ما بعد المناظرة الطلابية التقليدية التي بين ممثلي الكتل الثلاث والذي تقام في الساعة الحادية عشر من قبل ظهر الثلاثاء ولغاية ساعة واحدة.
هذا وتشرف على اجراء هذه الانتخابات لجنة شكلتها ادارة الجامعة من عمداء الكليات المختلفة برئاسة الدكتور علي او ماريا.