“المبادرة” يقيم معرض ومهرجان الوفاء للشهداء في “فلسطين الأهلية”

راديو موال – نظمت قائمة بادر للتغيير الانتخابية التابعة لتجمع المبادرة الطلابي في جامعة فلسطين الاهلية في ذكرى يوم الارض واقتراب مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم يوما كاملا تخلله مهرجان الوفاء للشهداء الاكرم منا جميعا ومعرض الشهيد المثقف المشتبك باسل الاعرج حيث تخلل المعرض صور للشهداء والمناسبات الوطنية وطاولات التطريز مجسم جدار الفصل العنصري بالاضافة الى لوحات كتبوا عليها الطلبة اسماء القرى التي هجروا منها عام 1948م وسكتش مسرحي هادف يحتوي على اهمية مقاطعة البضائع الاسرائيلية في مسرح الجامعة.

وقال مازن العزة منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم ان نشاطنا كان تحت عنوان لتكن ذكرى يوم الأرض يوما للوحدة الوطنية …. لا للتهويد والاستيطان والمصادرة وذلك ضمن انشطة تخللها التركيز على اهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية الذين قدموا الالاف الشهداء من اجلها والذين اسروا الالاف الاسرى.

وقال محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة في محافظة بيت لحم أن هذا النشاط يأتي من ضمن سلسة نشاطات داخل حرم الجامعة وخارجها ويهدف الى نشر الوعي للشاب الفلسطيني بتاريخ هذه المناسبة وكيف كانت وما زالت تمثل مثالا من الصمود والتضحية والمقاومة والوحدة والثبات على الثوابت الوطنية.