كلمة والد الشهيد عليان في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف اليوم

راديو موال-القى المحامي محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان اليوم كلمة خاصة في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف صباح هذا اليوم وقال فيها:
السيد المقرر الخاص لينك..
انا المحامي المقدسي محمد عليان، مدافع عن حقوق الانسان وممثل العائلات الفلسطينية التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي بسياسة العقاب الجماعي والتي قلب الاحتلال حياتهم إلى حياة مليئة بالوجع الذي لا ينتهي واللايقين، بعد أن قتل أحد أفراد العائلة من خلال الاعدامات الميدانية.

وتبدأ العقوبات الجماعية في احتجاز جثمان الضحية، ووضعه في ثلاجة شديدة البرودة لأشهر طويلة، ثم يلي ذلك احتجازنا في الزنازين المظلمة دون تهمة أو سبب، ولا يتأخرون في هدم منازلنا وتشريد أفراد عائلاتنا الذين لا ذنب لهم سوى صلة القرابة مع الشهيد أو الأسير.

يسوغ الاحتلال هدم المنزل بقرارات قضائية عنصرية، وهم بذلك يهدمون ذكرياتنا وأحلامنا. كما إننا نعاني من الحرمان من العمل والتعليم والعلاج الصحي، وكل هذا بهدف حرماننا، نحن السكان الأصليين، من حق الإقامة في مدينتنا، القدس.
والد الشهيد عليان
وأضاف عليان:”هذه الحالة تجعلنا ننشغل في حماية أنفسنا من العقاب الجائر الذي يفرضه علينا الاحتلال، ولا نجد حتى الوقت لأن نحزن ونبكي الغياب الأبدي لابنائنا او حتى المطالبة بالتحقيق في ظروف إعدامهم، حيث يتقزم الحلم إلى حد القتال من أجل حق دفن الموتى.

ونحن إذ كنا استنفذنا الإجراءات المحلية للقضاء الإسرائيلي الذي لم يوفر لنا الحماية من هذا الظلم، فإننا نتوجه إليكم، بروفيسور لينك، بطلب إجراء تحقيق وإصدار تقرير متخصص يكشف عن ما يرتكبه الاحتلال من عقوبات جماعية في القدس، والانتهاكات الجسيمة الناتجة عنه والتي تصل حد تشويه جثامين أبنائنا وإذلالنا بشكل يومي، في إطار سياسة التهجير القسري التي تمارس منذ خمسين عام.
جئت اليكم سيدي الرئيس احمل في حقيبتي امنيات شعبي بحياة كريمة دون وجع .. ليست مستحيلة هذه الامنيات”
شكرا لكم..