بالصوت : وقفة لدعم المزارعات والمنتج الوطني

راديو موال – نظمت الحملة النسائية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية في سوق بيت لحم القديم مع المزارعات الفلسطينيات لدعمهن ودعم وصمودهن في أراضيهن المهددة بالمصادرة، ولدعم المنتج الزراعي الوطني الذي يتعرض للعديد من الانتهاكات الاسرئيلية اليومية من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

جاء ذلك بمناسبة أسبوع مناهضة الفصل العنصري”الابارتهايد”، ويوم الثامن من آذار، ويوم الأرض.وتجولت المسيرة في شوارع مدينة بيت لحم وصولا الى السوق القديم، تخللها وقفات عديدة مع المزارعات.

ورفعت المشاركات اللاتي مثلن الجمعيات التي تعنى بالمرأة والاطر النسوية، يافطات حول مقاطعة المنتج الاسرائيلي ودعم المنتج الفلسطيني.

وتهدف الوقفة للنهوض بدور المزارعة الوطني وصمودها في ارضهن والتي تعاني الامرَين من قبل الاحتلال الاسرئيلي ومستوطنيه، الى جانب دورها في تربية الابناء وتقديمها الشهداء والاسرى والجرحى.

وأشارت الحملة في بيانها الى اهمية مقاطعة بضائع الاحتلال الاسرائيلي الذي يواصل احتلال الأرض الفلسطينية، وتنكره الى الحقوق الوطنية باعتبارها مهمة وطنية من الدرجة الأولى للشعب المحتل بما تحمله من قيم ومضامين وطنية واستهدافات سياسية واقتصادية وثقافية وتربوية.

وأضاف أن الحملة النسائية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية تشكل خط عمل نسائي وطني مقاوم تبنته جميع مكونات الحركة النسائية الفلسطينية والتي يشهد لها بتضحياتها وبتاريخها الوطني والنضالي في مقارعة الاحتلال.

وبين البيان ضرورة استنهاض الدور الوطني للمرأة الفلسطينية على اعتبار مقاطعة البضائع الاسرائيلية شكلا من اشكال المقاومة، اضافة الى احياء ثقافة المقاطعة ببعدها القيمي الوطني في استهلاك الاسرة، والحاق الضرر بالاقتصاد الاسرائيلي ودعم الاقتصاد الفلسطيني، وفتح افاق ومحفزات لنمو اقتصاد فلسطيني مقاوم.ولاقت الوقفة تفاعلا واهتماما في سوق بيت لحم القديم.

اللقاء التالي مع احلام الوحش رئيسة الاتحاد في بيت لحم يوضح ذلك …